أغلى 8 ناطحات سحاب في العالم

متفرقات

أغلى 8 ناطحات سحاب في العالمأغلى 8 ناطحات سحاب في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iluh

وصلت ارتفاعات ناطحات السحاب على مدى العقود القليلة الماضية إلى مستويات غير متوقعة، وما زالت البلدان تتسابق فيما بينها لبناء أطول الأبراج في العالم، مع ارتفاع تكاليفها بشكل كبير.

ونشر موقع بيزنس إنسايدر تقريرا عن أغلى ناطحات سحاب بُنيت في السنوات الـ20 الماضية، وفيما يلي أغلى الأبراج العالمية من حيث التكلفة:

1- برج أنتيليا: بناه رجل الأعمال الهندي، موكيش أمباني، العام 2006، ويتألف من 27 طابقا، ويعتبر مسكنه الخاص. وبلغت تكلفة البرج نحو مليار دولار، ليكون العقار السكني الأغلى في العالم بعد قصر باكنغهام.

#HappyDiwali everyone! This picture taken inside the biggest and most opulent residence in #Mumbai!

A post shared by Aseem Chhabra (@chhabs2) on

2- برج المملكة: يقع في عاصمة السعودية، الرياض، وكلف بناؤه نحو مليار دولار، حيث شُيّد العام 2002. ويضم الطابق البنوك ومركزا للتسوق، وكذلك مسجدا مخصصا للنساء فقط.

وصمم برج المملكة شركة مقرها ولاية مينيسوتا، Ellerbe Necket، ويشمل مركز المملكة فندقا أيضا، ومجموعة من المكاتب والشقق، بالإضافة إلى جسر عال على ارتفاع 184 قدما.

Inside the Kingdom for the day 👑🏰🇸🇦

A post shared by Neeraj Khanna (@neerajkhanna) on

3- برج خليفة: كلّف بناء البرج الواقع في مدينة دبي بالإمارات حوالي 1.5 مليار دولار، حيث استمر البناء منذ العام 2004 وحتى 2009.

ويبلغ ارتفاع البرج نحو 828.14 مترا، ما يجعله أطول مبنى في العالم، ويوجد في الداخل شقق سكنية و8 فنادق ومحلات تجارية، بالإضافة إلى المطاعم والمكاتب.

4- مقر البنك المركزي الأوروبي (ECB): ويقع في فرانكفورت بألمانيا، حيث كلف نحو 1.25 مليار دولار وبني العام 2013.

5- برج شارد في لندن: شيد العام 2012 بتكلفة قدرها 1.5 مليار دولار ويتألف من 95 طابقا، وهو أطول مبنى في بريطانيا، حيث يحتوي شققا سكنية ومطاعم ومكاتب ومحلات تجارية، وغير ذلك.

6- المركز الترفيهي الفخم Venetian: ويقع في ماكاو، بُني العام 2005 وبلغت تكلفة بناء المنتجع وارتفاعه 225 مترا، نحو 2.4 مليار دولار.

ويوجد في وسط المركز التجاري "نهر" من صنع الإنسان، على غرار نهر مدينة البندقية الشهير، ويمكن للزائرين ركوب زورق صغير للتجول.

7- أبراج مارينا باي ساندز ريزورت: افتتح العام 2010 في سنغافورة، بتكلفة قدرها 5.7 مليار دولار، وتشمل على الكازينو الأغلى في العالم، بالإضافة إلى مركز للمؤتمرات ومركز تجاري ومتحف، وكذلك مسرحين و7 مطاعم وحلبة للتزلج على الجليد.

8- أبراج البيت: تقع في مكة المكرمة وتضم 7 أبراج، حيث كلفت نحو 15 مليار دولار وانتهت عمليات البناء العام 2012. ويوجد في الأعلى هلال ضخم ذهبي اللون، كما يشمل أطول الأبراج على أكبر ساعة في العالم.

المصدر: بيزنس إنسايدر

ديمة حنا

أفلام وثائقية