فرنسي يقاضي أوبر للتسبب في طلاقه

متفرقات

فرنسي يقاضي أوبر للتسبب في طلاقهتطبيق أوبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iibg

رفع رجل أعمال فرنسي دعوى قضائية ضد شركة خدمة سيارات الأجرة "أوبر" لكشفها خيانته لزوجته، مطالبا بتعويض قدره 45 مليون يورو من الشركة.

واكتشفت الزوجة خيانة زوجها عقب استخدامه لهاتفها مرة واحدة لطلب سيارة تقله، وعلى الرغم من إغلاقه التطبيق، والخروج منه باستخدام خاصية "log off"، إلا أن التطبيق استمر في إرسال تفاصيل الرحلات التي قام بها إلى هاتف زوجته، الأمر الذي أثار شكوكها، ودفعها لتتبعه.

ووجدت الزوجة أن شريك حياتها كان يتردد على صديقته، لينتهي زواجهما بالطلاق، وقال محامي رجل الأعمال، إن ثغرة تقنية أمنية تسببت في إثارة شكوك الزوجة وهو ما دمر حياة موكله الأسرية.

وأشارت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية إلى أن عددا آخر من المستخدمين عانوا من هذه الثغرة، في تطبيق أوبر، وقامت الصحيفة باستخدام هاتف آيفون مماثل لهاتف الزوجة في طلب سيارة من تطبيق أوبر، ثم خرجت من الحساب المستخدم وأعادت الدخول لنفس الحساب، ولكن باستخدام هاتف آخر، لطلب سيارة، فقام التطبيق بإرسال معلومات حجز السيارة للهاتفين.

وبينت الصحيفة أنه يمكن تفادي هذه الثغرة من خلال تعديل نظام "IOS" لدى المستخدمين الذين لم تحدث أجهزتهم، منذ 15 ديسمبر/كانون الأول، وأكدت أن الثغرة لم تكن موجودة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

وبعد التعديل لن تتضمن إخطارات أوبر تحديد الموقع الجغرافي القديم للمستخدم، أو وجهته بالتحديد، وإنما فقط طلب السائق الذي سيقله.

ولم يرد أي تعليق من الشركة على هذه القضية حتى الآن.

المصدر: بي بي سي

فادية سنداسني

أفلام وثائقية