دمشق تنفي وجود قوات روسية في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0c0

نفت الخارجية السورية في تصريح لـRT، أي حديث عن وجود روسي عسكري على الأرض، مؤكدة ثبات موقف موسكو في دعم الدولة السورية لتحقيق توازن قوى يسمح لها بإدارة ملف مكافحة الإرهاب.

ويرى مراقبون أن هناك حالة من التقدم في مجال التعاون العسكري والأمني، بالرغم من أن مجمل الأنباء، التي توردها وسائل إعلام عن مشاركة روسية مباشرة في الحرب التي تخوضها دمشق على الإرهاب، بدت أنباء غير دقيقة، مع تزايد تشديد المسؤولين الروس على نفي أي وجود عسكري روسي على الأرض السورية.

دمشق أكدت على وجود خبراء عسكريين فقط

واقتصر الوجود الروسي، وفق نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، على وجود مستشارين في إطار هوامش الاتفاقيات الروسية - السورية العسكرية.

ومع حديث مصادر عسكرية سورية عن ارتفاع أعداد الخبراء الروس في سورية خلال العام الجاري.. فإن متابعين أمنيين وجدوا في ذلك خطوة طبيعية مع تزايد خطر الإرهاب وتمدده في المنطقة.. أمر ترى فيه دمشق فرزا حقيقيا للخطوات الجدية، التي تنتهجها موسكو، والتي تقابل الأخطار المحدقة جراء فشل التحالفات الدولية، التي تبعد سوريا عن مهماتها في الدفاع عن أراضيها.

المسؤولون الروس يؤكدون مواصلة الدعم الكامل لدمشق

ولم يمنع اختلاف الرؤى الروسية والأمريكية، بشأن دور موسكو العسكري والأمني في سوريا، المسؤولين الروس من تأكيد مواصلة الدعم الكامل لدمشق عبر رفد المؤسسات السورية ذات الشأن بما يمكنها من مواصلة حربها على الإرهاب.. في ظل استمرار تقديم المساعدات الإنسانية ودفع عجلة الحل السياسي لأزمة البلاد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!