محمد شعبان.. لاجئ سوري أنهكه حلم الإقامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzwm

محمد شعبان لاجئ سوري دخل بريطانيا بشكل غير شرعي لكنه يعتبر محظوظا بعد حصوله على إقامة في المملكة المتحدة التي أغلقت حدودها في وجه اللاجئين إلا في حالات محددة وعلى نطاق ضيق.

أخيرا وصل إلى بريطانيا بعد رحلة شاقة وطويلة استغرقت شهورا طويلة وكلفته ماديا وصحيا. محمد شعبان لاجئ سوري حصل مؤخرا على حق اللجوء في بريطانيا.

ترك محمد شعبان عائلته في الأردن وقرر مواصلة رحلته إلى أوروبا بمفرده بحثا عن الأمن والاستقرار خلافا للعديد من السوريين الذين خاطروا بأطفالهم وعائلاتهم. من الأردن إلى تركيا قبل أن يجد من يسميهم بالمهربين في مغامرة بحرية في ما يعرف بقوارب الموت عبر مياه البحر الأبيض المتوسط إلى أن وصل إلى إيطاليا.

محمد شعبان.. لاجئ سوري أنهكه حلم الإقامة

من إيطاليا تمكن محمد من تجاوز البصمة الإيطالية واستطاع أن يسافر إلى فرنسا وبالضبط إلى ميناء كاليه وعينه على بريطانيا. الرحلة كلفته أكثر من ثمانية آلاف دولار أمريكي و الأخطر من ذلك أنها أثرت على وضعه الصحي بشكل واضح. حاليا يقيم محمد مع شقيقه لا جيء سوري آخر حصل على اللجوء قبل عام ونصف ويقضي كثيرا من الوقت يداعب أبناء شقيقه في انتظار أن يجتمع بعائلته التي مازالت بعيدة عنه في الأردن. يتحدث حسن بجانب محمد عن أمنياته المتمثلة كما يقول في إيصال عائلته إلى بريطانيا وانتهاء الحرب في سوريا ليعود إلى وطنه.

التفاصيل في التقرير المصور