مقتل عشرات المسلحين بريفي دمشق واللاذقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzd6

أعلنت وكالة "سانا" السورية أن الجيش تمكن من قتل 120 مسلحا في عمليات بريف دمشق الغربي والغوطة الشرقية ومدينة الزبداني وريف اللاذقية الشمالي.

وهدفت عمليات اللاذقية إلى تعزيز دفاعات المنطقة الغربية من الغاب وكسر هلال مجاميع النصرة وجيش الفتح الممتد بين إدلب واللاذقية وحماة، وأسفرت هذه العمليات عن مقتل أكثر من 70 مسلحا.

وفي حلب، حيث يخوض الجيش السوري معارك عنيفة في الريف الشمالي، تتركز محاورها في حندرات وباشكوي، تعمد مجموعات غرف عمليات حلب الثلاث إلى التقدم في مساحات الاشتباك داخل المدينة.

الجيش يخوض معارك عنيفة في حلب

وفق مصادر عسكرية، تهدف العمليات، التي ينفذها الجيش السوري من خلال مدفعيته وغاراته الجوية إلى التخفيف من تهديدات استهداف دمشق بالقذائف الصاروخية.

وحققت وحدات الجيش نجاحا على محاور شرق العاصمة تمثل بقتل أكثر من 50 مسلحا تابعين لجبهة النصرة وما يسمى "جيش الإسلام"، وذلك في ظل حديث عن هدنة أخرى في الزبداني ومحيطها.

حامية "أبو الظهور" تفشل محاولات المسلحين اقتحام المطار

وفي الوقت ذاته، تناقلت مصادر تابعة للمعارضة معلومات عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف طائرات حربية سورية خلال الأيام الماضية لمدن وبلدات بالغوطة.

حديث المطارات هو الآخر ضمن حصيلة التطورات الميدانية، اذ فشلت محاولات النصرة لاقتحام مطار "أبو الظهور" من جهته الشرقية، بعد نجاح حامية المطار في رد المهاجمين، وهذا أمر يشابه مجريات أحداث مطار "كويرس" في ريف حلب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

عاجل من غزة: سقوط فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة