عشرات القتلى والجرحى في هجمات سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvks

أعلن الجيش المصري أن الهجمات التي استهدفت نقاطا أمنية في سيناء أسفرت عن مقتل 17 جنديا، مشيرا إلى أن القوات البرية والجوية تمكنت من قتل أكثر من 100مسلح خلال العملية العسكرية.

ويشن ما يعرف باسم تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، أعنف هجمات ضد القوات الأمنية المصرية شمال سيناء ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من عناصر الجيش والمسلحين.

مصر

جاءت الهجمات في توقيت متزامن، وامتدت إلى قسم شرطة الشيخ زويد والشوارع المحيطة به، كما زاد الموقف تعقيدا وضع ألغام وعبوات ناسفة على عدد من الطرق لمنع وصول أيّ تعزيزات أمنية.

مصر

قال المتحدث العسكري إن القوات الجوية قامت بقصف مراكز تجمع رئيسة للعناصر الارهابية ما أدى إلى تدميرها ومقتل العشرات بها.

وتأتي الهجمات الإرهابية في شمال سيناء غداة اغتيال النائب العام بسيارة مفخخة في القاهرة، وأيضا سقوط قتلى جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة السادس من أكتوبر شهدت مقتل عدد من الإرهابيين خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات الأمنية.

مصر

كما أكد رئيس الحكومة إبراهيم محلب الذي ترأس جلسة للحكومة بحثت الأوضاع في البلاد، أن مصر تخوض حربا حقيقية، مشيرا إلى إجراء تعديلات قانونية تدفع باتجاه مكافحة الإرهاب.

الحرب على الإرهاب في مصر مستمرة والمواجهة أمنية وقانونية حتى الآن، لكن من دون سقف زمنى لحسمها، ما يعني استمرار التوتر، وفق مراقبين.

التفاصيل في التقرير المصور