هجمات سيناء محور اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية

أخبار العالم العربي

هجمات سيناء محور اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بالجامعة العربيةجامعة الدول العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvkp

دانت جامعة الدول العربية الأربعاء 1 يوليو/حزيران، سلسلة الهجمات في شبه جزيرة سيناء التي شنها تنظيم "ولاية سيناء" المرتبط بـ"داعش" والتي خلفت أكثر من 70 قتيلا بين عسكريين ومدنيين.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي استهدفت مواقع للقوات المسلحة والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، وأدت إلى مقتل العديد من الجنود والمدنيين الأبرياء.

وأكد نبيل العربي في بيان أن تلك الهجمات والعمليات الإرهابية ستزيد من عزيمة الشعب المصري وحكومته للتصدي لهذه الجماعات التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار مصر.

وطالب الأمين العام المجتمع الدولي دعم جهود الحكومة المصرية المبذولة للقضاء على الإرهاب والتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة.

ومن جهته، أعلن مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير طارق عادل، أن مجلس الجامعة العربية ستعقد اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين الخميس 2 يوليو/حزيران برئاسة الأردن، سيناقش الهجمات الإرهابية التي استهدفت قوات الجيش المصري شمال سيناء.

وعقد مجلس الجامعة العربية الاثنين 29 يونيو/حزيران اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين لبحث التداعيات الخاصة بالهجوم الإرهابي في كل من تونس والكويت، واغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات.

ودانت عدد من الدول العربية الأحداث الإرهابية الأخيرة وخاصة حادث اغتيال النائب العام المصري هشام بركات.

بان كي مون

ودان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الهجمات الإرهابية التي وقعت في شمال سيناء بمصر.

وأكد بان كي مون في بيان الأربعاء وقوف الأمم المتحدة بقوة مع شعب مصر في حربه ضد الإرهاب.

كما دانت الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، الهجمات الإرهابية التي استهدفت القوات الأمنية المصرية في شمال سيناء، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، مؤكدة وقوفها إلى جانب مصر ضد موجة الهجمات الإرهابية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس، في بيان صدر عن البيت الأبيض، أن واشنطن تقف بحسم مع مصر ضد موجة الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها البلاد.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستواصل مساعدة مصر في معالجة تهديد أمنها، وذلك في إطار الشراكة طويلة الأمد التي تربط بين البلدين.

المصدر: وكالات