حكم بإعدام رئيس مصر الأسبق محمد مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guix

قضت محكمة جنايات القاهرة بإعدام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المحظورة في قضية اقتحام السجون.

بأحكام أولية قابلة للطعن، أصدرت محكمة جنايات القاهرة أحكامَها على الرئيس الأسبق محمد مرسي ومرشد جماعة الإخوان المحظورة محمد بديع وعدد من قياداتها بالإعدام في قضية اقتحام السجون إبان ثورة يناير.

حكم الإعدام شمل مرسي وعددا من قيادات الإخوان

وقضت المحكمة أيضا بالسجن المؤبد لآخرين وبالإعدام غيابيا على رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي والعشرات من حركة حماس.

وقالت هيئة المحكمة، وفي تبريرها لقراراتها، قالت إن جماعة الإخوان مزجت السياسة بالدين بزعم إقامة الخلافة الإسلامية، ما أدى إلى نشر الانقسام والاقصاء خلال حكم الجماعة للبلاد.

المحكمة بررت قراراتها بأن الجماعة مزجت الدين بالسياسة

وكان حكم الإعدام حاضرا أيضا في قضية التخابر لصالح جهات خارجية، والذي أدين فيه نائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر والقيادي محمد البلتاجي، بالإضافة إلى المتهم أحمد عبد العاطي.. وأدين في القضية بالسجن المؤبد محمد مرسي ومحمد بديع وآخرين.

محامو دفاع المتهمين وصفوا الأحكام بالمسيسة

ووصف محامو دفاع المتهمين الأحكام بالمسيسة، مشيرين إلى أنهم سيتقدمون بطعن عليها فيما يخص المحكوم عليهم حضوريا، أما الذين صدرت بحقهم أحكام غيابية فتظل قائمة إلى حين إلقاء القبض عليهم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور