روحاني: لن نفرط بأسرارنا بذريعة التفتيش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gubl

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده لن تسمح نهائيا بالوصول إلى أسرارها القومية تحت ذريعة تطبيق البروتوكول الإضافي، المتعلق بعمليات تفتيش أوسع للمواقع الإيرانية.

وقد بدا الرئيس الإيراني حسن روحاني متفائلا وشديد الحذر، وفريقه النووي يكاد ينهي عامين من التفاوض. وطالب روحاني خلال مؤتمره الصحفي، في الذكرى الثانية لانتخابات توجته رئيسا، بقرار دولي يلغي العقوبات عن طهران، كشف عن خلافات عميقة في تفاصيل المفاوضات، ودعا الغرب إلى خفض سقف المطالب.

إيران

بدا كلام الرئيس الإيراني انعكاسا لما يجري هذه الأيام في فيينا، مفاوضات بين طهران والسداسية، لا تزال تبحث عن حلول. عقدة للعقوبات، وأخرى لدخول المواقع العسكرية الإيرانية، دفعت دبلوماسيين متفاوضين للحديث عن احتمال تمديد المباحثات،غموض ما يجري على طاولة المفاوضات، وشح المعلن منها، جعل الإسرائيليين طرفا خفيا على الطاولة عبر التجسس، أمر دفع المتفاوضين للبحث عن مكان جديد للتفاوض.

إيران

وحتى إعلان الاتفاق المحتمل مع نهاية الشهر الجاري، ستبقى المنطقة أسيرة الانتظار، وإذا كان الأمريكيون يطمئنون الإسرائيليين، فمن يطمئن العرب.

إيران

ويتجاوز مراقبون الحديث عن الاتفاق النووي إلى ما بعده، لكن المنطقة التي هي ربما بحاجة إلى صفقة إيرانية أمريكية تكاد تكون وشيكة، ستبقى أغلب الظن بانتظار الصفقة الإيرانية العربية.

التفاصيل في التقرير المصور

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟