محكمة مصرية تلغي حكما اعتبر حماس إرهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gttb

قضت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة بإلغاء حكم سابق اعتبر حركة حماس منظمة إرهابية، وذكر التلفزيون الرسمي أن المحكمة قبلت طعن هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر أواخر شباط الماضي.

وأثار حكم باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، جدلا، لكن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ألغت الحكم بعد قبول طعن تقدمت به هيئة قضايا الدولة.. المحكمة أكدت أيضا عدم اختصاصها في نظر الدعوى.

المحكمة أكدت عدم اختصاصها في نظر الدعوى

ويأتي القرار في وقت تنتظر فيه حركة حماس ما ستقرره محكمة جنايات القاهرة في الـ16 من الشهر الجاري، وذلك بعد إحالة أوراق 73 من كوادرها إلى مفتي الديار المصرية في القضية المعروفة باسم " اقتحام سجن وادي النطرون"، والمتهم فيها أيضا الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قادة جماعة الإخوان المحظورة.

العلاقة بين القاهرة وحماس متوترة منذ سقوط حكم الإخوان ممثلا بمرسي

وتجد حركة حماس نفسها بين الحين والآخر في مواجهة هجوم من وسائل إعلام في مصر، خاصة مع مضي الجيش قدما في إقامة المنطقة العازلة طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة وتدمير الأنفاق، إضافة إلى فتح معبر رفح ضمن فترات محددة وليس بصفة دائمة.

وللعلاقة بين القاهرة وحماس أكثر من سبب لتتوتر منذ سقوط حكم الإخوان ممثلا بمرسي.. لكن تبقي ملفات المصالحة الفلسطينية ومعبر رفح بابا لحوار بين الطرفين يبدو غير قابل للإغلاق.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد