اليمن.. غارات للتحالف على صنعاء وتعز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtj4

شن التحالف الذي تقوده السعودية غارات جديدة على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء بينها مقر قيادة الأركان العامة، ومواقع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقد هزت انفجارات عنيفة وسط صنعاء جراء القصف الذي نفذته قوات التحالف واستهدف مقر قيادة الأركان العامة والاستخبارات العسكرية، وذلك بعد وقت وجيز من استهداف ما يقال إنها مخازن للأسلحة في جبل نقم وفج عطان ومعسكر ريمة حميد.

الأزمة اليمنية

ووفقا لمصادر عسكرية، فقد سقط قتلى وجرحى من المدنيين في غارات كثيفة استهدفت أيضا مواقع في محافظات صعدة وعمران والجوف وحجة وعدن وتعز.

Stringer

في غضون ذلك، استمرت المواجهات العنيفة بين مسلحي جماعة أنصار الله ومسلحي حزب الإصلاح والموالين لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في محاور عدة أبرزها في منطقة اليتمة الحدودية مع السعودية بمحافظة الجوف، إضافة إلى اشتداد المواجهات في عدن وتعز ومأرب والضالع، وذلك فيما تحدثت مصادر محلية عن تقدم اللجان الشعبية في الجوف قرب صعدة شمال البلاد.

الأزمة اليمنية

وقالت مصادر أمنية إن قوات عسكرية، مسنودة بمسلحي أنصار الله، قامت بقصف مواقع تابعة للجيش السعودي في المناطق الحدودية، مشيرة إلى أن أحدث تلك العمليات تمثلت بإطلاق صواريخ على قاعدة الدفاع الجوي قرب مطار نجران الإقليمي.

تستمر الأوضاع الميدانية مشتعلة في أكثر من جبهة، أمر يزيد من معاناة اليمنيين ويفاقم من أوضاعهم الإنسانية المزرية.

التفاصيل في التقرير المصور