القضاء المصري يحيل متهمي قضية مذبحة التراس أهلاوي إلى مفتي الديار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq9p

قررت محكمة جنايات بورسعيد إحالة أوراق أحد عشر متهما إلى مفتى الديار المصرية تمهيدا للحكم في الثلاثين من مايو/ أيار القادم فى القضية المعروفة باسم " مذبحة التراس أهلاوي".

وجاء ذلك بعد إدراج محكمة جنايات القاهرة جماعة أنصار بيت المقدس على قائمة الجماعات الإرهابية عبر بوابة قانون الكيانات الإرهابية جاء إدراج جماعة أنصار بيت المقدس على قائمة الجماعات المحظورة وعلى رأسها مؤسسها محمد فريج، إضافة إلى أكثر من مئتي عنصر تابع لها.

القضاء المصري قرارات وإحالات

يأتي ذلك بالوقت الذي أشارت به تحقيقات النيابة العامة إلى تلقى عناصر الجماعة تدريبات بالخارج على يد تنظيم القاعدة ثم إنشائهم معسكرات تدريبية وخلايا لهم في محافظات سيناء ومدن القناة والدقهلية وكفر الشيخ والفيوم للقيام بعمليات إرهابية تستهدف عناصر الجيش والشرطة.

القضاء المصري قرارات وإحالات

وأمام مشهد ميداني تتجدد فيه المواجهات بين مسلحين والأجهزة الأمنية جاء قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق أحد عشر متهما إلى مفتي الديار المصرية تمهيدا للحكم في الثلاثين من مايو/ أيار القادم في القضية المعروفة باسم " مذبحة التراس أهلاوي".

القضاء المصري قرارات وإحالات

مراقبون يرون وجود تسعة من قيادات الداخلية في القضية يزيد الضغط على عمل الأجهزة الأمنية.

القضاء المصري قرارات وإحالات

وفي قرارات القضاء المصري تأجيل محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المحظورة ومئة وأربعة متهمين آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث الإسماعيلية"، إلى جلسة العشرين من مايو/ أيار القادم للاطلاع ولسماع شهود الإثبات وتقرير الطب الشرعي.

المزيد في التقرير المصور