أزمة سوريا وأمل الحل السياسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq5g

بينما تتواصل المعارك على أكثر من جبهة قتال في سوريا لا يزال السوريون يعيشون على أمل إنهاء أزمة بلادهم فهم يعولون على مساعي انعقاد مؤتمر جنيف ثلاثة بعد مؤتمر موسكو اثنان.

ما زال طريق الحل السياسي للأزمة السورية مبهما فموسكو اثنان قد يكون قدم أرضية حقيقية للانطلاق إلى جنيف لكن الأخير يبقى بعيد المنال مع ترجيح بعض الأطراف كفة المصالح الإقليمية والدولية على كفة مصلحة الشعب التي تقتضي حلا سريعا يوقف نزيف الدم ويأتي به الحوار السوري السوري في العاصمة دمشق بعيدا عن الإملاءات الخارجية.

أزمة سورية وأمل الحل السياسي

وفيما تبدو بحسب مراقبين خطوات الحل السياسي خجولة غير أنها تصب في خانة استقرار المنطقة فكانت النتائج في موسكو اثنان نوعية للسوريين الباحثين في منطق الحوار وليس التفاوض.

أزمة سورية وأمل الحل السياسي

وما بين السعي السوري لعقد حوار دمشق ومحاولات المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا لتجديد لقاءات جنيف تبرز الرعاية الأممية للتسويات في المناطق السورية لا سيما حلب التي يرجح متابعون فشل دي ميستورا في إقناع الفصائل بالحلول السلمية.

أزمة سورية وأمل الحل السياسي


لم تعد تعني الشارع السوري المسارات المتشعبة التي يسلكها السياسيون للوصول إلى الحل، فالحوار السوري السوري بات حاجة ملحة لا تنتظر التأجيل.

المزيد في التقرير المصور