حكم بالإعدام على مرشد الإخوان بقضية رابعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gppf

قضت محكمة جنايات القاهرة بإعدام محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة و13 من قيادات وأعضاء الجماعة في قضية ما بات يعرف بغرفة عمليات رابعة.

ويعتبر الحكم بالإعدام أوليا ولا يزال قابلا للطعن، كما نال أكثر من 30 متهما أحكاما بالسجن المؤبد في قضية غرفة عمليات رابعة.

مصر

جاء النطق بالحكم من دون حضور المتهمين لأسباب أمنية أسباب لم تمنع حضور مندوب من السفارة الأمريكية الذي تابع الحكم بالمؤبد علي المتهم محمد سلطان الذي يحمل الجنسية الأمريكية.

أٌدين المتهمون بارتكاب أعمال عنف والتحريض عليه خلال تجمع رابعة المسلح كما تقول السلطات.

مصر

ومع تلك الأحكام المشددة قالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية قامت بإلقاء القبض على 25 من القيادات الوسطى ولجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المحظورة في محافظات عدة منها الجيزة والمنوفية والفيوم. وقالت الداخلية إن المتهمين مطلوبون أمنيا لارتكابهم أعمال عنف، لكن هنا من يرى أن الاتهامات ملفقة.

مصر

لا تتوقف المحاكمات والاتهامات فالنائب العام قرر إحالة 64 عنصرا من اللجان التابعة لجماعة الإخوان المحظورة إلى المدعي العام العسكري لقيامهم بارتكاب جرائم ارهابية ضد المنشآت العامة وزرع عبوات ناسفة.

ثلاثية تتمثل في اتهامات ومحاكمات وملاحقات أمنية، يتم التعامل بها مع جماعة الإخوان المحظورة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ويرى مراقبون أن هذا يجعل أعمال العنف مرشحة للزيادة لاسيما أن استمرار الصراع السياسي هنا مرتبطٌ بأبعاد اقليمية ودولية.

التفاصيل في التقرير المصور