تنظيم "ولاية سيناء" التابع لـ "داعش" يتبنى الهجمات على الجيـش المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp6u

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم داعش في مصر في بيان له، مسؤوليته عن الهجمات التي استهدفت مواقع للجيش المصري في شمال سيناء قبل نحو أسبوع وأدت إلى خسائر بشرية.

وأوضح بيان التنظيم أن عناصره استهدفت 7 حواجز عسكرية في عدة نقاط تمتد على الطريق الساحلى الرابط بين العريش ورفح المصرية. تتواصل العمليات المسلحة من كرم القواديس هجمات الطريق الساحلى مرورا بتفجير عربة مفخخة في مقر الكتيبة مئة وواحد، مستهدفة عناصر الجيش والشرطة والتي كان آخرها انفجار عبوتين ناسفتين بالقرب من قسم شرطة إمبابة بالجيزة دون وقوع ضحايا.

مصر

هذا وأفاد مصدر أمني بأن الحملات البرية التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب متواصلة في مناطق القرى الحدودية جنوب رفح ووسط سيناء ومناطق الشيخ زويد ورفح .

مصر

ويتوازى الوضع الميداني المليء بالمواجهات مع وضع سياسي ينتظر إجراء تعديلات على قانوني تقسيم الدوائر و مباشرة الحقوق السياسية.

وقال إبراهيم محلب رئيس الوزراء إن حكومته تأمل في أن تجري الجولة الاولى من الانتخابات البرلمانية قبل حلول شهر رمضان المبارك خلال يونيو/حزيران القادم.

مصر

ومع التباس موعد محدد لإجراء الانتخابات البرلمانية قرر النائب العام إحالة 48 عنصراً من جماعة الإخوان المحظورة إلى محكمة الجنايات بتهمة ارتكاب أعمال عنف في منطقة عين شمس بالقاهرة وقتل الصحفية ميادة أشرف خلالها.

مشهد مصري لا تغيب عنه أعمال العنف وجلسات المحاكمات وبينهما مطالب اجتماعية واقتصادية تنتظر التحقق وإلا فإن الوضع قد يزداد اضطرابا وتوترا.

التفاصيل في التقرير المرفق