مقتل 18 جنديا مصريا بهجمات في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp1p

أفادت مصادر طبية مصرية بمقتل 18 جنديا و3 مدنيين في سلسلة هجمات بأوقات متزامنة في رفح والشيخ زويد شمال سيناء شنها مسلحون على مواقع أمنية وحواجز عسكرية.

وأفادت مصادر عسكرية بأن الجيش أطلق حملة تمشيط بالمنطقة بدعم من مروحيات الأباتشي.

استهدفت الهجمات حواجز عسكرية باستخدام القذائف الصاروخية والأسلحة الآلية ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين بالإضافة الى مقتل 15 عنصرا مسلحا. كما أعلن المتحدث العسكري أن الهجمات أدت أيضا إلى وقوع قتلى ومصابين من المدنيين تواجدوا قرب مناطق الاشتباك.

مصر

وتأتي الهجمات الإرهابية في شمال سيناء بعد إعلان الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة أن مكافحة الإرهاب هناك لن تنتهي بين عشية وضحاها مشيرا إلى وجود دعم خارجي للعناصر المسلحة ما يزيد من تعقيد العمليات الأمنية التي تستهدف بؤرا للمجموعات التكفيرية.

مصر

لعلها حرب طويلة على الإرهاب لكن امتداد آجالها يشير وفق مراقبين إلى استمرار سقوط الضحايا من عناصر الجيش والشرطة التي تعمل وفق ما سمي بالضربات الاستباقية من أجل إجهاض تحركات المسلحين .

مصر

مصر مشغولة بالحرب على الإرهاب في سيناء وليبيا، وتتابع عن كثب ما يحدث في العراق وسوريا لتبقى عمليات الرصد والحصول على المعلومات الضمانة الرئيسة للحيلولة دون وقوع مزيد من أعمال العنف.

التفاصيل في التقرير المرفق