السيسي يدعو لقرار أممي بالتدخل في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gliu

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا بتفويض من مجلس الأمن، لافتا إلى ضرورة رفع الحظر على الأسلحة التي تصل للجيش الليبي ليتمكن من أداء واجباته.

ضرورات عدة، رتبها الرئيس المصري، من شأنها درء المخاطر المحدقة بليبيا وربما القادمة منها. كما أكد السيسي على رفع الحظر عن الأسلحة التي تصل للجيش الليبي كي يتمكن من الدفاع عن شعبه وبلده. وقال إن الوقت قد حان لتشكيل تحالف دولي يواجه الإرهاب في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة، موضحا أنه لا بديل عن التدخل العسكري في ليبيا التي وقعت أسيرة للمليشيات المتطرفة وفق قوله.

وفي الكاتدرائية المرقسية ترأس قداسة البابا تواضروس قداسا على أرواح ضحايا تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا. وأكد البابا تماسك النسيج المجتمعي في مصر، مشيرا إلى أنها ستظل رمزا للاعتدال والتسامح والوسطية.

من جانبه اعتبر الأزهر الشريف في بيان له أن الضربات الجوية تعد جهادا للقضاء على تنظيم "داعش" الذي ينفّذ أجندة استعمارية تسعى لتفكيك العالم العربي والإسلامي و صنع صورة مغلوطة ومشوهة ومفزعة عن الإسلام والمسلمين.

وتعكس الإجراءات الحكومية المتمثلة في إغلاق المنفذ الحدودي في مدينة السلوم على الحدود مع ليبيا وانتشار لقوات الجيش لحماية مؤسسات الدولة وبسط الأمن، تعكس جدية القاهرة في حربها ضدّ الإرهاب في الداخل والخارج.

التفاصيل في التقرير المرفق