الحوثيون يزحفون باتجاه محافظة مأرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge99

يواصل مسلحو الحوثيين زحفهم باتجاه محافظة مأرب من عدة جهات، يأتي ذلك في وقت تزداد حدة الخلافات في المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ويواجه أكبر الأحزاب اليمنية، المؤتمر الشعبي العام خطر التصدع والانقسام في ظل تزايد حدة الخلافات بين رئيس الجمهورية عبدربه منصورهادي ورئيس المؤتمر علي عبدالله صالح.

يترجم الصراع الذي ظل خفيّا بين الرجلين إلى إجراءات عملية برزت مؤخرا في عدد من المواقف آخرها توجيه الرئيس هادي للبنوك الحكومية والأهلية بتجميد أرصدة حسابات حزب المؤتمر، على خلفية قرار إقالته من منصبه كنائب أول وأمين عام للحزب.

وفي غضون ذلك بدا لافتا في الشارع اليمني قرار دولة الامارات العربية المتحدة بإدراج جماعة الحوثي ضمن قائمة الجماعات الارهابية التي وضعتها أبوظبي.

وعلى الصعيد الميداني، أعلنت جماعة الحوثي أن لجانها الشعبية المسلحة وصلت إلى مشارف محافظة مأرب لتأمين محطات الطاقة والغاز والنفط، مؤكدة أن رجال القبائل استنفروا لمواجهة هذه اللجان.

وأكدت مصادر قبلية في مأرب أن مئات المسلحين الحوثيين من كتائب يطلقون عليها "كتائب الحسين" وصلوا إلى منطقة محجزة التابعة لمأرب لمواجهة عناصر "القاعدة" ورجال قبائل، مقابل احتشاد رجال القبائل في منطقتي نحلا والسحيل لمنع الحوثيين من دخول المحافظة.

التفاصيل في التقرير المصور