متحف "تريتياكوف" يبحث عن المواهب على الإنترنت

الثقافة والفن

متحف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jldv

أعلن المتحف الرئيسي للفن التشكيلي الروسي "تريتياكوف" لأول مرة عن مسابقة "أونلاين"، يستطيع الفائزون فيها عرض أعمالهم الفنية في المتحف، الخريف المقبل.

وتجري المسابقة في إطار مشروع "الجيل إم" الخيري الذي سيشارك فيه المراهقون والشباب بعمر يتراوح بين 11 و18 عاما. ويشترط على المتسابقين تلقي دروس فيديو خاصة في مذاهب الفن التشكيلي، وإبداع لوحة فنية تتماشى مع المذهب الطليعي الروسي وتحميلها على موقع المشروع.

وسيقام معرض الفائزين في المسابقة بمحاذاة معرض ميخائيل لاريونوف، أحد مؤسسي المذهب الطليعي الروسي.

وساهمت شركة الاتصالات الروسية "إم تي إس" في إقامة المسابقة والمعرض. وقد افتتحت الشركة في إطار مشروع "الجيل إم" بوابة إلكترونية من شأنها أن تصبح منصة مفتوحة للتعاون بين قطاع الأعمال والسلطة والمجتمع. ويهدف المشروع إلى تقديم إمكانيات إبداعية متساوية لكل مواطني روسيا استنادا إلى التكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن استخدام التكنولوجيا الرقمية في مجال الثقافة وتطوير الإبداع  يعد اليوم نزعة عالمية شاملة. وتقوم شركات مثل "غوغل" و"ميكروسوفت" وغيرهما بالتعاون مع مؤسسات الثقافة بتطوير المشاريع التي تجمع بين الفن والتكنولوجيا.

أما روسيا فتنضم هي أيضا إلى تلك النزعة العالمية حيث تقدم للمواهب الفتية من مواطنيها الشباب والأطفال إمكانيات رقمية بالتعاون مع عملاق الصناعة الإلكترونية "إم تي إس".

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!