متحف الإرميتاج يجهز معارض رائعة للعام 2018

الثقافة والفن

متحف الإرميتاج يجهز معارض رائعة للعام 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl1k

أعلن ميخائيل بيوتروفسكي مدير متحف الإرميتاج، يوم الاثنين 4 ديسمبر الجاري، عن أهم المعارض التي ستحتضنها قاعات المتحف عام 2018.

وفي حديث مباشر لبيوتروفسكي على الإنترنت، مع رواد موقع الإرميتاج، عن نتائج عمل المتحف هذا العام ومشاريعه لعام 2018، قال المدير: "سيكون لدينا ثلاثة معارض هامة العام المقبل وهي: رامبرانت، كاباكوف ومعرض ديمارشال".

المعرض الأول للفنان السوفيتي الأمريكي إيليا كاباكوف (1933) الذي يعد ممثلا للمذهب التصوري الموسكوفي، ويعمل في الفترة الأخيرة مع ابنة أخيه إيميليا. وتوجد أعمال هذا الفنان ضمن مقتنيات متحف تريتياكوف الحكومي وفي المركز الحكومي للفن المعاصر في موسكو وفي المتحف الحكومي الروسي وفي الإرميتاج في بطرسبورغ.

أما معرض رامبرانت هرمنسزون فانيك راين (1606- 1669) الذي يعد أعظم ممثل للعصر الذهبي في الرسم الهولندي (القرن السابع عشر)، فسيضم مجموعة واسعة من روائعه التي تعكس المراحل المختلفة لفنه وهي من مقتنيات متحف الإرميتاج الدائمة.  

كما سيحتضن المتحف في نهاية عام 2018 معرض المصور الفرنسي الشهير باتريك ديمارشال (1943)، الذي عمل طوال حياته الفنية مع أهم مجلات الأزياء الرائدة في العالم كـ "Harper's Bazaar" و"Elle" و"Vogue" وغيرها. كما يعتبر واحدا من أهم أساتذة تصوير الأزياء.

المصدر: تاس

خالد ظليطو


// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي