مغني الأوبرا خفوروستوفسكي يلغي حفله في موسكو

الثقافة والفن

مغني الأوبرا خفوروستوفسكي يلغي حفله في موسكومغني الأوبرا خفوروستوفسكي يلغي حفله في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb5x

نشر المكتب الصحفي لكونسرفاتوار موسكو الحكومي خبر إلغاء حفل لمغني الأوبرا دميتري خفوروستوفسكي، كان سيقام في 26 سبتمبر الجاري، بسبب مرض الفنان.

انتشر خبر إصابة الفنان دميتري خفوروستوفسكي بورم في الدماغ في شهر يوليو عام 2015، ما تسبب بإلغاء حفلاته الغنائية أكثر من مرة.

وسبق أن وعد المغني الشهير أهالي كراسنويارسك، مسقط رأسه، بإقامة حفل غنائي في قاعة الموسيقى السيمفونية في المدينة عام 2018، مع العلم بأن هذا الحفل سيتزامن مع احتفالات عيد النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى، وتمنى الجميع أن يحقق خفوروستوفسكي نصرا آخر على مرضه.

بعد تشخيص الورم الخبيث، تلقى دميتري عدد من جلسات العلاج الكيميائي، مع العلم أنه يقيم بلندن منذ 1994.

ولد خفوروستوفسكي في كراسنويارسك، في 16 أكتوبر 1962. تخرج من كلية التربية، وبعدها من معهد الفنون في كراسنويارسك. بعد ذلك عمل مغنيا منفردا في مسرح كراسنويارسك الحكومي لفن الأوبرا والباليه من 1985 وإلى 1990.

وبعد فوزه في مسابقة مغني الأوبرا في كارديف البريطانية عام 1989، بدأ بالتعاقد مع أفضل مسارح الأوبرا في العالم، منها: مسرح "كوفينت غاردن" الملكي في لندن و"أوبرا البايرن" في ميونيخ و"الأوبرا الحكومي" في برلين و"لا سكالا" في ميلانو و"متروبوليتان أوبرا" في نيويورك ومسرح "ماريينسكي" في سان بطرسبورغ وغيرها.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين