إلغاء عروض فنان كويتي في السعودية والبحرين بسبب الإساءة للبلدين

الثقافة والفن

إلغاء عروض فنان كويتي في السعودية والبحرين بسبب الإساءة للبلدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja7q

صرح الفنان الكويتي ونجم مواقع التواصل الاجتماعي شعيب راشد، الاثنين 18 سبتمبر، بأنه ألغى عروضه المسرحية "سوار شعيب لايف" التي كان سيقدمها في السعودية والبحرين.

جاء ذلك بعد جدل حاد واتهامات بالإساءة للبلدين الخليجيين، وكان شعيب راشد قد اكتسب شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي من عروضه على موقع يوتيوب، والتي يستضيف فيها بعض الضيوف، ويحاورهم في إطار ساخر، وعقب انتشاره على نحو كبير في منطقة الخليج العربي، قرر الخروج إلى دول الخليج في جولات فنية.

وفي زيارة قصيرة سابقة للسعودية في إطار ملتقى "مغردون"، شغل الإعلامي الكويتي الشباب السعوديين على نحو غير متوقع، حيث كان حاضرا في تدوينات أكثر من مئة ألف مغرد سعودي على موقع "تويتر"، تاركا خلفه بصمة كبيرة باعتراف السعوديين أنفسهم.

تحدث شعيب آنذاك من منصة الجلسة الرئيسة في الملتقى، بحضور شخصيات خليجية بارزة بينها ولي ولي العهد السعودي آنذاك الأمير محمد بن سلمان.

على الرغم من ذلك، تعرض شعيب عقب الملتقى لحملة هجوم كبيرة على موقع "تويتر" يقول المشاركون فيها إنها تستند لتغريدات مسيئة للسعودية كتبها الشاب الكويتي منذ سنوات، قبل أن ينتقل عشاقه للرد على تلك الحملة من الوسم المعادي له "#شعيب_يسيء_للسعودية" بوسم مؤيد له "#شعيب_يحب_السعوديه".

حول إلغاء الحفلات في كل من السعودية والبحرين، قال راشد عبر حسابه على "تويتر": "يعتقد البعض بأني أبرر ما يتهموني به حول السعودية والبحرين من أجل المال وبيع تذاكر عروضي (سوار شعيب لايف) في الرياض وجدة والمنامة، لذلك أبلغت أمس كل الشركات المعنية بتنظيم الفعالية في السعودية والبحرين بإلغاء العروض هناك، وسيتم إرجاع مبالغ التذاكر على حساباتكم البنكية".

الفنان الكويتي شعيب راشد

وواجه راشد في الفترة القليلة الماضية، انتقادات واسعة في السعودية والبحرين بعد أن اتهم بالوقوف ضد البلدين في الأزمة الخليجية الحالية، وتم نشر صور لتغريدات تزعم تواصله مع المعارض السعودي المقيم في لندن، غانم الدوسري.

وينفي شعيب راشد تلك الاتهامات، ويقول إن تلك التغريدات مفبركة، وإنه يتجنب الخوض في المواضيع والقضايا السياسية منذ سنوات، عندما أثارت تغريدات منسوبة له بالفعل جدلا واسعا أيضا، وانتقادات إبان سنوات الربيع العربي التي بدا فيها مشجعا على التغيير والتظاهر في السعودية ودول أخرى.

ولم يتضح بعد إن كان راشد قد تلقى بلاغا رسميا من جهات سعودية وبحرينية، بإلغاء عروضه المسرحية التي قدمها بالفعل في الكويت وسلطنة عمان.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج، لقي الوسم "#الغاء_عرض_سوار_شعيب_فالسعوديه" تفاعلا لافتا من قبل المغردين الذين اختلفوا بين مؤيد ومعارض لقرار الإلغاء.

المصدر: إرم

محمد صالح