الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية: 7 فعاليات في 6 مدن

الثقافة والفن

الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية: 7 فعاليات في 6 مدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6ew

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية عن مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والمدعومة حول المملكة.

وسوف تشارك الهيئة في مهرجان "حكايا مسك" الثاني، المقام خلال الفترة من 14 وحتى 20 أغسطس، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث ستكون شريكا استراتيجيا لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية". وتعد حكاية مسك فعالية سعودية رائدة في رعاية فنون صناعة القصة والسرد بجميع جوانبه للمبدعين من الجنسين.

كما تستمر الهيئة العامة للترفيه في مواصلة عروض الفعالية العالمية "دراغون أكروبات" في الرياض، التي جمعت العديد من الأنشطة الاستثنائية مثل الأكروبات الروسي والأفريقي، والعرض العالمي للدارجات النارية وألعاب الخفة، والعروض الهوائية والألعاب الأكروباتية الثلاثية.

وتحظى هذه الفعالية بجماهيرية واسعة بين جميع فئات المجتمع، حيث توفر دخولا مجانيا لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال تحت عمر سنتين، بالإضافة إلى الحصول على تذكرة مجانية لكل عائلة مكونة من 4 أشخاص، وتستمر الفعالية بواقع عرضين يوميا، حتى 6 سبتمبر، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

الأكروبات الصينية - صورة أرشيفية

كما تقيم الهيئة أيضا في مدينة الخبر فعالية "عالم البالونات" حيث سيعرض فريق أوروبي متخصص بالعروض الحية حكاية "الملك والأميرة" بالبالونات، بالإضافة للمؤثرات الصوتية المصاحبة للعرض، وذلك في الصالة الرياضية الخضراء بالخبر، في الفترة من 17 وحتى 19 أغسطس.

وتعد فعالية "ونس صيفك"، التي تقيمها الهيئة في محطتها الجديدة في الظهران، فعالية فنية متميزة، وهي مجموعة من الأنشطة للرسم والأشغال اليدوية يقوم بها موهوبون سعوديون، ويتخللها أنشطة داخل أكشاك للأطفال والشباب والشابات بهدف إكسابهم المهارات الجديدة وتنميتها.

وهناك جانب لتكنولوجيا الأطفال، حيث تنظم أنشطة تعليمية تكسبهم مهارة التعامل مع الروبوتات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مسرح للطفل وشخصية الحكواتي، وذلك في الفترة من 17 حتى 19 أغسطس، في الظهران مول.

وتستمر فعالية "ترفيه أكشن" في الأحساء، وهي مهرجان ترفيهي عائلي، وذلك في أرض نوفان للاحتفالات، يوميا حتى 25 أغسطس.

وتقام في ينبع فعالية "اجعل تسوقك إيموجي" الترفيهية، التي تقدم مجموعة من الأنشطة التفاعلية للأطفال في مركز دانة مول، من 17 وحتى 26 أغسطس.

كما تستمر فعالية "الكوميدي كلوب" وهي عبارة عن عروض كوميديا ستاند آب، تصاحبها مجموعة من الفقرات مثل ألعاب الخفة والمسرحيات الكوميدية القصيرة التي تلائم جميع أفراد العائلة، حيث تقام هذه الفعالية في جمعية الثقافة والفنون بجدة، حتى 24 أغسطس. وتستمر عروض "الأكروبات الصينية" في جدة التي تتضمن العروض البهلوانية، وعروض القفز بالأرجوحة وعروض الدراجات والخدع البصرية، حتى 14 سبتمبر.

المصدر: عكاظ

محمد صالح