بروفة على شاطئ البحر

الثقافة والفن

 بروفة على شاطئ البحرأوركسترا القرم الفيلهارمونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6df

قرر فنانو دار الأوبرا المشاركون في مهرجان "الأوبرا في خيرسونيس" التدرب في الهواء الطلق على شاطئ البحر الأسود.

صرح مدير المهرجان، أوليغ بيركوفيتش، بأن "أداء بروفة الأوركسترا في الهواء الطلق، سوف يتيح الفرصة للمدينة أن تستنشق عبير الثقافة، فليس بمقدور الجميع سماع الموسيقى في دار الأوبرا، في إطار المهرجان، ونحن نرغب في نشر الثقافة على أوسع نطاق ممكن، وهذا بالتأكيد سوف يكون له مردود إيجابي على أهالي سيفاستوبل".

وقد عزف الموسيقيون من أوركسترا القرم الفيلارمونية، أعمالا كلاسيكية لأهالي المدينة وضيوفها. في الوقت نفسه أبحر اليخت "فالينتينا" الذي كان على متنه مغنو الأوبرا المشاركون في المهرجان، بينما قاموا بأداء الأغاني للحاضرين على شاطئ البحر.

وأشار أليكسيي ميدينسكي نائب مدير شركة "بوبيلوف" لصناعة اليخوت في سيفاستوبل إلى أن "الشركة دعت المهرجان إلى تنسيق حفل تشويقي على يخوت الشركة، حتى يستمع أهالي المدينة إلى ما سيغنى في المهرجان".

ويشير منظمو المهرجان إلى أن خشبة المسرح في خيرسونيس سوف تستقبل هذا العام صوليست مسرح موسكو "الأوبرا الجديدة"، فاسيلي لاديوك، الحاصل على الجائزة الكبرى في مسابقة ماريا كالاس، وصوليست مسرح الميتروبوليتان في نيويورك فلاديمير ماتورين، وضيفة مسرح البولشوي، فيرونيكا جويفا، ومغني الأوبرا الإيطالي فاليري زجاردجي. إلى جانب ذلك سوف يغني في إطار هذا المهرجان الفائز بالجائزة الأولى بالدورة 15 لمسابقة تشايكوفسكي الدولية، أليكسي تاتارينتسيف، وصوليست مسرح البولشوي آجوندا كولايفا.

المصدر: تاس
محمد صالح