المدعي العام ناتاليا بوكلونسكايا تعزف داخل قصر القيصر بشبه جزيرة القرم

الثقافة والفن

المدعي العام ناتاليا بوكلونسكايا تعزف داخل قصر القيصر بشبه جزيرة القرمالمدعي العام ناتاليا بوكلونسكايا تعزف داخل قصر شبه جزيرة القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gccv

في المنتجع الصيفي للقيصر الروسي الراحل نيقولاي الثاني، شوهدت ناتاليا بوكلونسكايا، المدعي العام لشبه جزيرة القرم، وهي تعزف البيانو.

كانت بوكلونسكايا قد ذهبت لمنتجع القيصر لإهداء متحف قصر"ليفاديا" القيصري في القرم ما يزيد عن 80 صورة فوتوغرافية تخص أسرة الإمبراطور الروسي الأخير نيقولاي الثاني.

وناتاليا بوكلونسكايا من مواليد 18 مارس/آذار 1980، وتشغل منصب المدعي العام لجمهورية القرم منذ 11 مارس/آذار 2014، وعملت كمحامية في أوكرانيا منذ عام 2002 وحتى فبراير/شباط 2014 عندما تم توظيفها بمنصب المدعي العام لشبة جزيرة القرم، بعد انفصالها عن أوكرانيا وانضمامها لروسيا.

وسلمت بوكلونسكايا أكثر من 80 صورة لنيقولاي الثاني واسرته، البعض منها فريد من نوعه، إلى متحف قصر "ليفاديا"، وأعطى الصور لها كاهن من دير العذراء في كهوف شبه جزيرة القرم.

وقالت ناتاليا بولونسكايا لوكالة "تاس": "يجب أن نستخلص العبر التاريخية من ماضينا حيث ضحّى الإمبراطور بنفسه وأسرته وكل ما يملك من أجل بقاء روسيا وشعبها. علينا أن نذكر ذلك ونحترم هذه المأثرة الروحية كي يحب جيلنا الصاعد وطنه ويدافع عنه".

يذكر أن قصر "ليفاديا" شهد في شهر أغسطس الماضي افتتاح معرض تحت عنوان "أسرة رومانوف، تاريخي" وذلك بمناسبة الذكرى الـ 400 لعرش أسرة رومانوف". وعرض تاريخ أسرة رومانوف باستخدام تكنولوجيات ثلاثية الأبعاد ولوحات لمسية وشاشات سينمائية.

وحكم آل رومانوف روسيا من القرن السابع عشر حتى الثورة الروسية، التي شهدت تخلي القيصر نيقولاي الثاني عن الحكم عام 1917.

وقال مدير المعرض إن 30 ألف شخص زاروا القصر منذ ذلك الحين.

وسبق للمعرض أن عرض في موسكو وبطرسبورغ ومدن سيبيريا، ثم عاد إلى القرم حيث تحوّل إلى معرض دائم داخل متحف قصر "ليفاديا" القيصري .

كما زارت بوكلونسكايا غرفة الموسيقى الخاصة بعائلة القيصر، وجلست على البيانو الأبيض العتيق، حيث كانت زوجة القيصر وبناته يحبون عزف القطع الموسيقية المفضلة لديهن عليه، وصدح عدد من المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية على هذا البيانو العتيق، منها Masquerade، الفالس الشهير للملحن الأرمني السوفياتي "آرام خاتشاتوريان".

وسجلت الفيديو وكالة الأنباء "تاس"، وتظهر فيه المدعي العام البالغة من العمر 34 عاما مرة أخرى بشعرها الأشقر، بينما كانت في أكتوبر/تشرين الأول قد أثارت معجبيها بعدما ظهرت بقصة شعر جديدة وشعر مائل للسواد.

ومع ذلك، من الممكن أن تسجيل الفيديو قد حدث في أغسطس/آب الماضي، عندما كان قصر "ليفاديا" يستضيف المعرض.

وأصبحت بوكلونسكايا شهيرة على مواقع الانترنت بعد انتشار فيديو لها وهي تعقد  مؤتمرا صحفيا، حقق أكثر من مليون وسبعمائة ألف مشاهدة في يوم واحد، وقام المدون الروسي والموسيقي "انجويكين" بعمل فيديو موسيقي برسوم كارتونية تظهر هي فيه ويستند على فيديو المؤتمر الصحفي، وهذا الفيدية حقق 14 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

وتحولت المدعي العام على الفور إلى رمز "إنيمي" الياباني، ومعجبوها من جميع أنحاء العالم يطلقون عليها اسم "Prosecutie"، وحتى أنهم اخترعوا اسما لأنفسهم: "Nataliaites".

المصدر : RT+ وكالة "تاس"

أفلام وثائقية