موسكو تنظم مسابقة تنوع الثقافات القومية الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j45n

تنظم موسكو مسابقة أفضل مشروع إعلامي حول الموروث التاريخي والوطني الروسي، حيث ستعرض الأفلام المشاركة ضمن برنامج الملتقى الإعلامي "مسارات وطنية"، في الفترة من 8 وحتى 11 أغسطس الحالي.

هذا ووصل إلى التصفيات النهائية في المسابقة 68 فيلما وثائقيا من 16 إقليما روسيا، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة النهائية، في 11 أغسطس الجاري، أثناء الحفل الختامي للدورة الثانية من الملتقى الإعلامي الوطني "مسارات وطنية"، وفقا للجنة الإعلامية لمنسّق العروض "بيت موسكو للقوميات".

سوف تمنح لجنة التحكيم ست جوائز للمشاريع الإعلامية التي تعكس ثقافة الأقاليم المختلفة في الفروع التالية: تاريخ الإقليم، التركيبة الإثنية، البيئة، التاريخ المحلي، الشخصيات البارزة في الإقليم، أفضل مشروع (سوف يقوم الجمهور بمنح هذه الجائزة). هذا ويرأس لجنة التحكيم مخرج الأفلام الوثائقية الحاصل على عدد من الجوائز القومية والحاصل على لقب الاستحقاق في مجال الفنون بالاتحاد الروسي، ألكساندر بوجريبنوف.

يعدّ الملتقى الإعلامي الوطني "مسارات وطنية" فرصة فريدة للقاء المحترفين في مجال السينما الوثائقية لتبادل الأفكار والرؤى حول الأعمال التي تناقش قضايا الاتحاد الروسي متعدد القوميات والأعراق والديانات، والذي تمتزج فيه التقاليد والثقافات واللغات بتناغم ويسر.
يذكر أن الملتقى يقام بدعم من بلدية موسكو وإدارة العاصمة للسياسات القومية والاتصالات ما بين الأقاليم.

المصدر: وكالة تاس

محمد صالح

أفلام وثائقية