المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري: "رامز تحت الأرض" الأكثر تجاوزا

الثقافة والفن

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري: "رامز تحت الأرض"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izjl

أوشك المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على الانتهاء من كتابة تقريره حول تقييم الدراما والبرامج التى عرضت خلال شهر رمضان الكريم.

وقال حاتم زكريا، رئيس لجنة المعايير بالمجلس إنه تم رصد الكثير من التجاوزات منذ بداية شهر رمضان، مشيرا إلى أن " تطبيق الكود الأخلاقي على الصحف والمواقع والفضائيات ساعد على انخفاض التجاوزات"، مؤكدا أن برنامج "رامز تحت الأرض" هو من أكثر البرامج التى شهدت تجاوزا خلال شهر رمضان، بسبب ما احتوى عليه من كم هائل من الشتائم والتجاوزات اللفظية من قبل الضيوف بعد التعرض للمقلب، إلى جانب اتهام البعض لرامز جلال بالإساءة لسمعة مصر، بعدما عرض حلقات لنجوم عرب وعالميين، مثل الشاب خالد وشاروخان، وهما يظهران استياء شديدا وازدراء واضحا لرامز ومقلبه.

ووفقا لما ذكره زكريا، فقد رصد المجلس كما هائلا من التجاوزات ضمن المسلسلات التي عرضت طوال الشهر من الفترة ما بين 27 مايو إلى 6 يونيو الجاري، من بينها مسلسل "أرض جو" الذي قامت بدور البطولة فيه الممثلة غادة عبد الرازق، ومسلسل "عفاريت عدلي علام" للزعيم عادل إمام وغيرها.

وقال رئيس لجنة المعايير بالمجلس إن العديد من المسلسلات تضمنت تجاوزات لفظية وشتائم وسباب وإيحاءات جنسية وإيماءات لدرجة أن الكثير من الحلقات كانت تعرض مع إشارة تحدد العمر الذي لا يجب أن يقل عنه المشاهد لمتابعة المسلسل.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه سيعمل خلال الأيام المقبلة على وضع معايير واضحة لممارسة العمل الإعلامي.

المصدر: اليوم السابع

فادية سنداسني

أفلام وثائقية