أبرز المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني لعام 2017

الثقافة والفن

أبرز المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني لعام 2017أبرز المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني لعام 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivcl

أصبحت المنافسة الشديدة بين المنتجين والفنانين لعرض أجمل المسلسلات العربية، عادة فرضت وجودها في الموسم الرمضاني من كل عام.

ويتميز موسم رمضان هذا العام بوجود عدد كبير من المسلسلات، ما يجعل من الصعب متابعتها جميعها في آن واحد، لذا يحرص المنتجون على تقديم أفضل ما لديهم لجذب المشاهد العربي.

وفيما يلي أهم المسلسلات المصرية المشاركة في السباق الرمضاني لعام 2017:

1- عفاريت عدلي علام

يتناول المسلسل العديد من القضايا التي تواجه المجتمع والمواطن البسيط، وهو من بطولة النجم عادل إمام، وإخراج ابنه، رامي إمام. وسيُعرض عفاريت عدلي علام، على قناة MBC مصر.

وذكرت التقارير أن الراتب الذي تقاضاه عادل إمام، للموافقة على أداء بطولة هذا المسلسل، وصل إلى 5 ملايين دولار.

2- الحصان الأسود

يعد من أهم الأعمال المنتظر عرضها ومشاهدتها في الموسم الرمضاني، حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي، وهو من بطولة أحمد السقا وشيرين عادل، وياسمين صبري وغيرهم من الفنانين.

3- لمعي القط

وهو مسلسل كوميدي اجتماعي، من بطولة محمد إمام، وإخراج عمرو عرفة، حيث سيعرض على قناة MBC مصر.

4- اللهم إني صائم

تدور أحداث المسلسل الاجتماعي حول شخصية محتالة يؤدي دورها الممثل، مصطفى شعبان، تحاول خداع عدد من كبار رجال الدولة.

5- الحلال

وهو مسلسل اجتماعي من بطولة النجمة سمية الخشاب، وإخراج أحمد شفيق.

6- طاقة نور

يرصد المسلسل التغيرات الأخلاقية التي طرأت على المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، وهو من بطولة هاني سلامة وإخراج رؤوف عبد العزيز.

7- الزيبق

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، حيث يتناول أعمال الجاسوسية والمخابرات العامة، ويلعب دور البطولة في المسلسل، كل من كريم عبد العزيز وشريف منير وغيرهم.

7- أرض جو

تلعب الممثلة غادة عبد الرازق دور البطولة في المسلسل الاجتماعي أرض جو هذا العام، وهو من إخراج محمد جمعة.

8- وضع أمني

يشارك في دور البطولة كل من الفنان عمرو يوسف، إلى جانب نضال الشافعي وجلال زكي، بالإضافة إلى الفنانة ندى موسى، ورانيا منصور.

9- الجماعة الجزء الثاني

تدور أحداث المسلسل في إطار سياسي مصري، حيث يتحدث عن النزاع والصراع بين جماعة الإخوان المسلمين، والنظام المصري، كما يوثق بعض الأحداث التي جرت في مصر. ويشارك في البطولة كل من عبد العزيز مخيون، وصابرين، ورياض الخولي.

10- فوبيا

يعتبر مسلسل فوبيا أول أعمال خالد الصاوي الإنتاجية، كما يشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب أيتن عامر وأحمد صفوت وغيرهم.

11- تحت أمر السيادة

ويلعب دور البطولة في المسلسل الاجتماعي، تحت أمر السيادة، كل من الفنانة يسرا، ومحمود عبد الغني، وإيمان العاصي وغيرهم، وهو من إخراج هاني خليفة.

12- لأعلى سعر

من بطولة نيللي كريم وزينة، وكذلك أحمد فهمي، وهو مسلسل اجتماعي رومنسي من إخراج محمد عادل.

13- واحة الغروب

يلعب دور البطولة في المسلسل، كل من خالد النبوي ومنه شلبي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تاريخي من إخراج كاملة أبو ذكري.

14- قصر العشاق

يشارك في بطولة المسلسل، كل من فاروق الفيشاوي والنجمة بوسي، وعزت العلايلي، بالإضافة إلى وفاء عامر، وهو مسلسل اجتماعي من إخراج أحمد صقر.

15- 30 يوم

من بطولة الممثل السوري خالد خياط، وآسر ياسين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي من إخراج حسام علي.

وما زالت الدراما السورية حاضرة على الشاشات العربية، على الرغم من مرور 6 سنوات على الحرب التي تشهدها سوريا، ويبدو أنها ستسجل حضورا قويا مرة أخرى في موسم الأعمال الدرامية.

وفيما يلي قائمة بأبرز المسلسلات السورية التي ستُعرض في رمضان 2017:

1- باب الحارة الجزء التاسع

على الرغم من اعتذار أكثر من نجم عن تصوير المسلسل، إلا أن العمل ما زال مستمرا، وسيطل على شاشة MBC في شهر رمضان. وهو من تأليف الكاتب سليمان عبد العزيز، وإخراج ناجي طعمي.

2- بقعة ضوء 13

يشارك كوكبة من الممثلين السوريين في الجزء الجديد من المسلسل الكوميدي الشهير، الذي يعالج قضايا المجتمع بطابع كوميدي ساخر.

3- وردة شامية

تدور أحداث المسلسل في أوائل القرن العشرين، وهو مأخوذ عن قصة "ريا وسكينة"، وتلعب دور البطولة فيه الممثلتان: سلافة معمار وشكران مرتجى.

4- سايكو

تلعب الممثلة أمل عرفة دور البطولة في العمل الكوميدي، الذي تدور أحداثه حول الصحفية، وصال، التي تعثر على ملف يفضح مسؤولين في المافيا، قبل نقلها إلى مستشفى الأمراض العقلية بتلفيق بعض التهم لها.

5- خاتون (الجزء الثاني)

تدور أحداثه بين عامي 1922 و1924، ويروي حكاية فتاة دمشقية دفعها الحب إلى التمرد على القيم السائدة في المجتمع، الذي ينقسم ما بين مناصر لها ومتحامل عليها، بالتزامن مع فترة الكفاح ضد الاحتلال الفرنسي.

6- طوق البنات (الجزء الرابع)

يسلط مسلسل البيئة الشامية الضوء على الثورة الجزائرية، وبعض الأحداث التي شهدتها مصر في خمسينيات القرن الماضي.

7- شبابيك

يروي المسلسل قصصا منفصلة في 30 حلقة، ويتناول مشاكل الزواج على وجه الخصوص.

8- أوركيديا

يتطرق مسلسل الفانتازيا التاريخية إلى فكرة الصراع بين الممالك والسلطة والنفوذ بين الملوك، وهو من إخراج حاتم علي، مأخوذ عن المسلسل الأمريكي الشهير "صراع العروش".

9- شوق

يتناول المسلسل ما يجري في سوريا من وجهة نظر النظام، ويركز على اضطهاد التنظيمات المسلحة للنساء، وإعادة فكرة تجارة الرق إلى الحياة، بعد عقود من إنهاء العبودية.

10- الهيبة

تدور أحداث المسلسل الرومانسي، حول "عليا"، التي تلعب دورها نادين نسيب نجيم، التي تعود لدفن زوجها في قريته على الحدود السورية-اللبنانية، بعدما كانا يعيشان في بلد أوروبي، لتواجه مشكلة مع أهل زوجها الذين يرغبون في الاحتفاظ بحفيدهم، وإجبارها على الزواج بشقيق زوجها، الذي يلعب دوره الممثل، تيم حسن.

المصدر: وكالات

ديمة حنا