بطرسبورغ تستضيف معرض الكتاب الدولي

الثقافة والفن

بطرسبورغ تستضيف معرض الكتاب الدوليمعرض الكتب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv6t

افتتح معرض الكتاب الدولي الـ 12 الذي بدأ في بطرسبورغ، اليوم الخميس، حيث سيقدم للجمهور كل ما هو جديد في مجالي الطباعة والنشر في روسيا والعالم.

وقال مصدر في لجنة تنظيم المعرض في تصريح لوكالة "تاس" الروسية، إن ما يزيد عن 240 دارا روسية وأجنبية للطباعة والنشر من 16 بلدا، ستقدم منتجاتها في معرض بطرسبورغ.

وافتتح المعرض بعقد الاجتماع الدوري لجمعية "بطرسبورغ القارئة"، حيث قام الكتاب والنقاد والموظفون في دور الطباعة والنشر بمناقشة أوضاع قطاع طباعة الكتب، وثقافة القراءة في بطرسبورغ، وبحثوا سبل تطوير البنية التحتية، وطرقا جديدة للتعاون مع القراء.

وقد شارك في الاجتماع المواطن الفخري لمدينة بطرسبورغ والكاتب السوفيتي الروسي المشهور، دانييل فرانين.

وقال منظمو المعرض إن 240 دارا للطباعة والنشر، من روسيا ورابطة الدول المستقلة وبلدان العالم، تشارك في المعرض وتقدم كتب النثر والشعر وكتب الأطفال والكتب التاريخية والمدرسية والمراجع المختلفة.

وسيقام على هامش المعرض، خلال 4 أيام، ما يزيد عن 250 فعالية ثقافية، حيث سيلتقي القراء بالأدباء الروس المعروفين، ومنهم، إدوارد رادزينسكي، وألكسندرا مارينينا، وأليكسي إيفانوف، وتاتيانا موسكفينا، ودينيس دراغونسكي، وغيرهم.

وسيعقد في اليوم الأول من المعرض لقاء بممثلة الأسرة الملكية البريطانية زوجة الأمير مايكل، كريستينا فون رايبنيتس، التي ستقدم كتابا جديدا لها.

يذكر أن معرض بطرسبورغ الدولي للكتاب هو من أكبر وأهم المنتديات الرامية إلى دعم وتطوير القراءة في روسيا، والترويج للأدب الروسي خارج البلاد، ينظمه اتحاد الكتب الروسي وحكومة بطرسبورغ.

المصدر" تاس

يفغيني دياكونوف