المسلماني: ريال مدريد خطر على الأمن القومي المصري

الثقافة والفن

المسلماني: ريال مدريد خطر على الأمن القومي المصريالإعلامي المصري أحمد المسلماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itug

في إشارة منه لتعلق الشعب المصري الكبير بكرة القدم والمشاهير، قال الإعلامي المصري، أحمد مسلماني، إن "ريال مدريد الإسباني خطر على الأمن القومي المصري".

وفي إحدى حلقات برنامج "الطبعة الأولى" الذي يقدمه على محطة دريم قال: "التعلق بكرة القدم أصبح أكثر مما ينبغي، وكثير من الأطفال بقى حلمهم يكونوا لاعبي كرة أو فنانين، وده معناه إن مفيش مستقبل".

وأكد على ضرورة اهتمام المجتمع المصري بالعلم حين أضاف: "لازم يكون المثل الأعلى عالم، طبيب، مهندس، أو اقتصادي، ولازم يكون طلعت حرب أو أحمد زويل، ولو كل الأجيال الجديدة هدفها يطلعوا فنانين أو فنانات أو لاعبي كرة، فمعناه أن المجتمع سيندرج تحت ثقافة اللهو.. الفن أساسي في المجتمع وكرة القدم، وفيه فرق بين مشاهدة مباريات من باب التسلية بعد ساعات طويلة من الإنتاج، وفرق بين أن يكون كل طموحاته الثراء السريع أو أن يكون لاعبا أو مطربا".

 واعتبر مسلماني أن سعي البعض لتحقيق "فلوس كثيرة وشهرة طاغية هو تدمير للمستقبل"، حيث استشهد بحديثه بكلام الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، الذي دعا الأمريكيين الأفارقة "ألا يكون كل طموحهم أن يكونوا مطربين أو لاعبي كرة قدم، مطالبا إياهم بأن يكون طموحهم أيضا العمل كمهندسين وأطباء وشخصيات مهمة في البنوك والاقتصاد".

المصدر: المصري اليوم

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية