افتتاح معرض فرقة "بينك فلويد" في لندن

الثقافة والفن

افتتاح معرض فرقة افتتاح معرض فرقة "بينك فلويد" في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it7x

افتتح معرض حديث تحت عنوان "The Pink Floyd Exhibition: Their Mortal Remains" (فريق بينك فلويد وبقاياه) في متحف فيكتوريا وألبيرت، بلندن، يوم الثلاثاء 10 مايو الجاري.

ويتزامن افتتاح هذا المعرض مع ذكرى مرور 50 عاما على صدور أول أسطوانة للفريق، والتي سميت "Arnold Layne"، وأول ألبوم تحت عنوان "The Piper at the Gates of Dawn".

ويحتوي المعرض أعمالا مرئية وصوتية أداها أعضاء الفرقة الخمسة: سيد بارت، وروجر ووترز، وريتشارد رايت، ونيكولاس مايسون، ودافيد غيلمور الذي عوض بارت العام 1968.

ومن الممكن لزائر المعرض أن يرى الآلات الموسيقية التي استخدمها أعضاء الفرقة عند تسجيل معزوفاتهم، وفي أثناء أداء حفلاتهم، بجانب دفاتر تحوي نصوص أغانيهم ورسوماتهم، وكذلك نماذج لملصقات دعايات حفلاتهم وألبوماتهم.

كما يكشف المعرض عن مقالات صحف تحتوي على أصداء أعمال الفريق في مختلف مراحل مسيرته الموسيقية، وصور فوتوغرافية، ومقاطع فيديو متعددة لأعضاء الفرقة ومقابلاتهم الشخصية.

كما تم تخصيص قاعة في المعرض لألبومات الفرقة، كما أن هناك ملصق دعاية لحفلة فرقة "بينك فلويد" بموسكو، في يونيو العام 1989، في صالة مكرسة لألبوم "The Momentary Lapse of Reason"، الذي غدى أول ألبوم في تاريخ موسيقى الروك يصل إلى الفضاء، حيث حمل رواد فضاء سوفييت نسخة منه معهم إلى المدار حول الأرض.

المصدر: تاس

أندريه موخين

 

أفلام وثائقية