مهرجان غنائي يواجه غرامات بـ100 مليون دولار بسبب "فشله الذريع"

الثقافة والفن

مهرجان غنائي يواجه غرامات بـ100 مليون دولار بسبب مغني الراب جا رول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ise7

تستمر ردود الفعل العنيفة ضد منظمي مهرجان الموسيقى "Fyre Festival"، ويواجه كل من المهرجان ومغني الراب، جا رول، محاكمة تطالب بتعويضات قدرها 100 مليون دولار على الأقل.

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعها، دانيال يونغ، نيابة عن الحاضرين، أن المهرجان كان أقرب إلى "سلسلة مباريات الجوع" أو "أمير الذباب" أكثر منه إلى مهرجان، واتهمت الدعوى المنظمين بالاحتيال والإهمال وخرق العقد فضلا عن "الفشل الذريع في التحضيرات".

وتم الترويج للمهرجان باعتباره تجربة موسيقية فاخرة في جزيرة إكسوما الكبرى في البهاما، حيت تراوحت أسعار التذاكر بين 1200 دولار إلى أكثر من 100 ألف دولار.

وقد تم تنظيم المهرجان من قبل مغني الراب جا رول وشريكه، بيلي مكفارلاند، الرائد في مجال التكنولوجيا منذ 25 عاما.

ورفعت الدعوى القضائية في المحكمة المحلية الأمريكية لمنطقة وسط كاليفورنيا، من قبل شركة جيراغوس & جيراغوس، المملوكة لمارك جيراغوس، والتي تعرف بتاريخها الطويل مع محاكمات المشاهير.

وقدم مكتب المحاماة الدعوى إلكترونيا يوم الأحد نيابة عن المدعي دانيال يونغ، الذي يسعى للحصول على مبلغ قدره 100 مليون دولار، كتعويض له وللحاضرين في المهرجان، عن الأضرار المزعومة بسبب الاحتيال وخرق العقد وإهمال الحاضرين والسكن غير اللائق وغيرها.

وكانت إدارة المهرجان قد ألغت بعض العروض الهامة، وقبل إنطلاقها بساعات قليلة، ما أدى إلى فوضى عارمة، وقد تضمنت الدعوى القضائية أن منظمي المهرجان حذروا الفنانين من خطورة المنطقة التي سيحييون فيها حفلاتهم و"رفضوا تحذير المشاركين من الظروف الخطيرة التي تنتظرهم على الجزيرة".

وقد وعد منظمو المهرجان بإعادة ثمن التذاكر بالكامل للجميع واعتذروا في بيان نشر على الإنترنت، إلا أن الدعوى القضائية يمكنها أن تثير بعض الإشكالات أمام الدورة المقبلة من المهرجان المحتمل إقامتها في العام 2018.

المصدر: RT

فادية سنداسني

 

أفلام وثائقية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام