راغب علامة يثير الجدل بعد إعلانه الانتماء إلى الإمارات ونجوم الفن يساندونه

الثقافة والفن

راغب علامة يثير الجدل بعد إعلانه الانتماء إلى الإمارات ونجوم الفن يساندونه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tb98

تصدر اسم الفنان اللبناني راغب علامة مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بعد إعلانه عن تبرئه من جنسيته اللبنانية، وفخره بحصوله على الجنسية الإماراتية.

وقال راغب علامة خلال مقابلة مع برنامج "أغاني أغاني" ردا على الجدل الذي أثير حول حصوله على الجنسية الإماراتية، أنه "يعتز بانتمائه للإمارات والرئيس الذي يمثله هو الشيخ محمد بن زايد".

وأضاف علامة: "إن الحاكم الذي يحكمني في دبي هو الحاكم المتطور والعظيم الشيخ محمد بن راشد، هذه القيادة هي قيادتي وتمثلني، وقيادات بلدي هنا في لبنان لا تمثلني".

وأثار كلام علامة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض بسحب الجنسية اللبنانية منه، فيما اعتبر البعض الآخر أن كلامه أتى بسبب الفساد الذي ينهش بالدولة اللبنانية وبين الحكام والمسؤولين.

وعبر بعض نجوم الفن والإعلام عن تضامنهم مع الفنان راغب علامة ضد الحملة التي أثيرت، إذ كتبت الإعلامية نضال الأحمدية في منشور على "تويتر": "حملة الحقد الغبي على السوبر راغب علامه تعبر عن أهلها ولي كلام كثير عنه عزته وشرفه ووطنيته أنا من أعرفه منذ العام ١٩٨٣".

وأضافت: "يحب لبنان لكن ليس على طريقة العونطجية والوطنجية الذين انتخبوا المجرمين، راغب علامه لبناني متل كل لبناني يحمل أكثر من جنسية ومن واجبه أن يشكر رئيسه الجديد".

وبدوره رد علامة على كلام الأحمدية قائلا: "شكرًا يا صديقتي نضالانا متأثر جدا من الوضع السيء الذي وصل الناس إليه بسبب قيادات الفساد والإجرام، انا والحمدلله أملك منازل في اجمل عواصم العالم وأولادي غادروا لبنان، لكنني أحب لبنان ولا أرضى من موقعي أن اسكت وأكون شاهد زور على الجرائم التي يتسبب بها اهل الحكم بحق الشعب اللبناني".

وغردت الفنانة اللبنانية كارين رزق على تويتر لتدعم موقف علامة وكتبت: " لفنان اللي مرتاح وعم يشتغل ما الو مصلحة يحكي الصراحة لان بيزعّل الناس منو ،فلما بيحكي وبينتقد لازم تشكروه عصراحتو وتحترموه لان وطنيتو عم تغلب مصالحو الشخصية !   #راغب_علامة اكتر وطنية من كل حكّام لبنان".

ليرد عليها علامة بأن هناك الكثير من الوطنيين في لبنان ولكن الكثير منهم يخاف من التحدث عن الوضع المعيشي والاقتصادي السيئ والفساد في البلاد.

فيما كتب الفنان رامي عياش في تغريدة :"يا حبيبتنا بيروت شو صاير بالدني، حتى لو بخونك التعبير بس الحب اللي بقلبك لبلدك ما بيتخبى".

ليرد عليه راغب علامة بأنه لم يخونه التعبير، وأن في قلبه كلام أكثر من الذي قاله.

المصدر: Rt+Social media

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا