للمرة الأولى في السعودية.. مشاركة نسائية في مهرجان الإبل لهذا العام (فيديو)

الثقافة والفن

للمرة الأولى في السعودية.. مشاركة نسائية في مهرجان الإبل لهذا العام (فيديو)
مهرجان الإبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ro3i

أعلن المتحدث الرسمي باسم نادي الإبل السعودي محمد الحربي، عن مشاركة نسائية للمرة الأولى في مهرجان الإبل لهذا العام.

وقال الحربي عبر قناة "الإخبارية" السعودية، إنه لأول مرة ستشارك النساء في المهرجان هذا العام، حيث سيشهد المهرجان شوطا مخصصا للنساء.

وأعلنت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، عن بدء التسجيل في منافسات مزاين للنسخة السادسة والمقامة في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض. 

ومن المقرر أن تحتضن العاصمة السعودية الرياض ديسمبر المقبل أكبر مهرجان من نوعه في العالم والمتخصص في الإبل وعلامات جمالها، والذي سيستمر لأكثر من أربعين يوما. 

ويجمع المهران كبار الملاك من السعودية ودول الخليج والدول العربية، وبعض المشاركين من دول العالم كالولايات المتحدة وروسيا وفرنسا، ويرجح أن يشارك في المهرجان عدد من الملاك يمتلكون نحو 33 ألف متن.

ويشهد المهرجان الضخم المبني على مساحة 32 كم مربع، ويقع إلى الشمال الشرقي من الرياض بنحو 100 كم عروضا ترفيهية وثقافية تجعل منه كرنفالا عالميا، ويعمل فيه نحو خمسة آلاف فرد ويقصده السوّاح من مختلف دول العالم بأعداد تفوق 100 ألف زيارة يومية.

ومهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو مهرجان سنوي ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي يقام في السعودية برعاية ملكية، ويهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية.. لحظة بلحظة