"Saleen" الأمريكية تعود لاكتساح الأسواق بسيارة أسطورية

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn9g

بعد النجاحات التي حققتها مع "S7" الرياضية الفاخرة، أكدت شركة Saleen نيتها اكتساح الأسواق بسيارة جديدة غاية في القوة والأناقة.

وخطفت هذه الشركة العريقة أنظار عشاق السيارات الرياضية منذ 9 سنوات عند طرحها لسيارة "S7" التي اعتبرت واحدة من أفضل سيارات السرعة حينها. واليوم تعود "Saleen" لتذهل جمهورها مجددا بمركبة "S1" التي استعرضتها منذ مدة في معرض نيويورك العالمي للسيارات.

وأهم ما يميز هذه السيارة وفقا للخبراء هو تصميمها الخارجي الذي طور وفقا لأحدث المعايير الأيروديناميكية، فضلا عن هيكلها الخارجي المتين والخفيف الذي صنع من الألومينيوم وألياف الكربون ليجعل من هذا الوحش الرياضي يزن 1218 كلغ فقط.

كما زودت هذه السيارة بمحركات توربينية جبارة بسعة 2.5 لتر وعزم 457 و474 حصانا قادرة على زيادة سرعتها من 0 إلى 96 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثانية فقط، والوصول إلى سرعة 290 كلم/ساعة في ظرف 11.3 ثانية.

وبالإضافة للمحركات القوية والهيكل المتين، جاءت هذه المركبة بأنظمة تعليق خاصة تجعل منها ثابتة ومتوازنة إلى حد كبير على المنعطفات والطرق الزلقة أثناء القيادة السريعة، ومستعينة بعجلات رياضية بقطر 20 إنشا، وعلبة سرعة بناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات.

ومن المنتظر أن تطرح "S1" في السوق الأمريكية بداية العام المقبل، لتعرض في الأسواق العالمية بعدها بسعر يتراوح ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر