سيارة خارقة تحدث ثورة في عالم المركبات الكهربائية

عالم السيارات

سيارة خارقة تحدث ثورة في عالم المركبات الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj3z

استعرضت شركة تسلا الأمريكية نموذجها المستقبلي من سيارة "Tesla Roadster" الرياضية التي ستغير جميع المفاهيم حول المركبات الكهربائية.

وتزامنا مع عرض بعض صور هذه السيارة المتوقع أن تطرح في الأسواق عام 2020، أكد الخبراء في تسلا أنها ستحدث ثورة حقيقية في سوق السيارات الكهربائية، فقدراتها الخارقة تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 1.9 ثانية فقط، الأمر الذي تعجز عنه أقوى السيارات الرياضية الكهربائية الموجودة حاليا.

وبالإضافة لتلك الميزة يؤكد الخبراء أن محركاتها الجبارة ستمكنها من الوصول إلى سرعات كبيرة تفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعلها سيارة رياضية بامتياز، كما أن احتياطي بطاريتها المتطورة الكبيرة يكفيها للسير لمسافة 1000 كلم بالشحنة الواحدة الأمر الذي لم تشهده السيارات الكهربائية حتى يومنا هذا.

ستزود هذه السيارة بثلاث محركات كهربائية، واحد لدفع العجلات الأمامية، واثنين لدفع العجلات الخلفية ما يعني أنها ستكون رباعية الدفع وبتوازن كبير على المنعطفات والطرق السريعة.

ومن المفترض أن تطرح أولى النماذج التجارية من "Roadster" بعد ثلاثة أعوام، بسعر يصل إلى 200 ألف دولار للسيارة الواحدة، أما نماذج "Founders Series" المعدلة منها فيتوقع أن يصل سعرها إلى 250 ألف دولار.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر