دعم الحكومة الروسية يؤمن نصف مبيعات سوق السيارات في البلاد

عالم السيارات

دعم الحكومة الروسية يؤمن نصف مبيعات سوق السيارات في البلاددعم الحكومة الروسية يؤمن نصف مبيعات سوق السيارات في البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9il

استخلصت وزارة الصناعة والتجارة الروسية النتائج الأولية لمشروع الدعم الحكومي لمبيعات سوق السيارات في الفترة، من 1 يناير وحتى 20 أغسطس 2017.

وفرت البرامج الحكومية لدعم الطلب على السيارات فرصة بيع أكثر من نصف مليون سيارة منذ بداية العام الحالي، حيث صرح وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، بأن نصف السيارات المباعة تقريبا، بيعت بمساعدة آليات الدعم التي اعتمدتها الوزارة، كذلك أسهم إنشاء عدد من الطرق الجديدة منذ شهر ونصف في بيع أكثر من 16 ألف سيارة.

يعتقد محللون من وزارة الصناعة والتجارة أن أكثر من 85 ألف مواطن روسي سوف يستفيدون من هذه البرامج الجديدة قبل نهاية هذا العام، حيث أن مشروعي "سيارة لعائلة كبيرة" و"السيارة الأولى" لن يكتفيا بسد جزء من قرض السيارة فحسب، بل يضمنان أيضا تخفيض سعرها بمقدار 10%، حتى أن حصة هذين المشروعين بلغت، منذ 1 يوليو الماضي، 30% من السيارات الروسية التي بيعت بالتقسيط.

يؤكد الوكلاء أن المشترين يفضلون هذين البرنامجين على مشروع تسليم سيارة المشتري لإتلافها، لأن المشترين لا يريدون التخلص من سياراتهم، الجديدة نسبيا، مقابل ما يعادل 835 دولارا فقط، لذا يعتقد كثير من المختصين أن شعبية مشروعي "سيارة لعائلة كبيرة" و"السيارة الأولى" ستواصل الارتفاع مع مرور الزمن.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين