روسيا تضاعف إنتاج السيارات

عالم السيارات

روسيا تضاعف إنتاج السياراتروسيا تضاعف إنتاج السيارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izay

نشرت وزارة التنمية الاقتصادية مشروعا لاستراتيجية تطوير صناعة السيارات في روسيا.

هذا ويطمح المشروع إلى زيادة إنتاج السيارات ومبيعاتها في البلاد بمقدار ضعفين، على المدى البعيد.

وقد أعد المشروع بمشاركة وزارة التنمية الاقتصادية ووزارة التجارة والصناعة ومعهد NAMI لبحوث السيارات والمحركات، وعدد من المؤسسات الأخرى.

وقال وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف: "من الممكن أن تصادق السلطات على مشروع استراتيجية تطوير صناعة السيارات في روسيا، في الربع الثاني من هذا العام".

كما أشارت صحيفة "فيدوموستي" إلى أن إنتاج السيارات في روسيا سيزداد حتى 2.1 مليون قطعة، بينما ستبلغ مبيعات السيارات 2.2 مليون، أي ستزداد بـ1.7 مرة، علما بأن هذه الزيادة لن تتحقق قبل عام 2025.

وتفترض استراتيجية تطوير صناعة السيارات في روسيا مواصلة دعم هذا القطاع من قبل الدولة، بمئات ملايين الدولارات سنويا، علما بأن الدولة قد تتخلى عن دعم الطلب على السيارات في البلاد. ومن المتوقع أن تبدأ الدولة بدعم الصناعات الواعدة بالدرجة الأولى، اعتبارا من بداية العقد الجديد، ومنها تصميم سيارات كهربائية وسيارات ذاتية القيادة، وكذلك تطوير البنية التحتية الخاصة بها.

ويرى معدو المشروع أن زيادة تصدير السيارات، ستساعد على ارتفاع حجم الإنتاج بمقدار 250 ألف سيارة سنويا. كما يقترح معدو المشروع تخفيض تكاليف الإنتاج قدر الإمكان، على حساب تقليل عدد القواعد المستعملة في تصنيع السيارات، ويبلغ عددها في روسيا الآن 30 قاعدة، علما بأن 6-8 قواعد تعد كافية.

يذكر أن بإمكان مصانع السيارات في روسيا إنتاج 3.2 مليون سيارة سنويا، مع أنها تستخدم 40% فقط من قدراتها الإنتاجية في أحسن الأحوال بسبب الأزمة الاقتصادية.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين