بريطانيا تحظر سيارات الوقود بحلول 2040

عالم السيارات

بريطانيا تحظر سيارات الوقود بحلول 2040
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3d3

تنوي السلطات البريطانية حظر بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل ابتداء من عام 2040.

ونقلت "بي بي سي" تصريحا رسميا لوزير البيئة البريطاني، مايكل غوف، قال فيه: "قد يدخل الحظر حيز التنفيذ، في المناطق التي يرتفع مستوى تلوث الهواء فيها، قبل 2040".

كما سيشمل الحظر المركبات الهجينة التي تعمل بالكهرباء إلى جانب محركات الاحتراق الداخلي.

هذا ويأتي قرار السلطات في إطار مساعيها لمحاربة تلوث الهواء. كما خصصت بريطانيا 3 مليارات جنيه استرليني، لدعم إجراءات السلطات المحلية التي تستهدف الحد من انبعاثات المحركات وخاصة ثاني أوكسيد النيتروجين (NO2).

تشكل السيارات الكهربائية في بريطانيا في الوقت الراهن النسبة الأقل بين عدد السيارات الكلي في البلاد. وقد تعهدت السلطات بالتشاور مع مالكي وسائل النقل لكي تأخذ رأيهم بالاعتبار عند وضع برنامج التخلص من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

يذكر أن وزير الانتقال البيئي والتضامن في فرنسا، نيكولاي هولو، كان قد كشف بداية العام الحالي عن قرار بلاده حظر السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي عام 2040، حيث وصف العزوف عن استخدام المحركات التقليدية بالـ"الخطوة الثورية".

وقد عبر الوزير آنذاك عن تفهمه للصعوبات التي تواجه شركات السيارة لتنفيذ هذا القرار، بيد أنه أشار إلى أن العديد منها بدأ بالفعل بعملية الانتقال إلى استخدام الكهرباء كمصدر لطاقة المحركات.

المصدر: لينتا. رو

فيسبوك 12مليون