مرسيدس تكشف عن حافلة سياحية فخمة من طابقين

عالم السيارات

مرسيدس تكشف عن حافلة سياحية فخمة من طابقينحافلة سياحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1eb

كشفت شركة "دايملر" عن نموذج جديد لحافلة "Setra S 531 DT" السياحية.

وبعد تطويرها وتغيير مؤشراتها الديناميكية، باتت مواصفات الحافلة تشبه مواصفات سيارة رياضية، الأمر الذي جعلها أكثر فخامة، علما بأنها اقتبست بعض الوظائف من سيارة مرسيدس-بنز من فئة "S".

وتتكون الحافلة من طابقين، ويبلغ طولها 14 مترا. أما خزان الوقود فزادت سعته من 510 لترات إلى 540 لترا. وهناك إمكانية لتزويدها بخزان وقود إضافي يتسع لـ 270 لترا.

حافلة سياحية

وتم تزويد "Setra S 531 DT" بمحرك ديزل سعة 12.8 لتر، يولد قوة 510 أحصنة و2500 نيوتن/ متر من عزم الدوران، الأمر الذي يسمح للحافلة بتوفير 3000 لتر من الوقود كل سنة، في حال لم تتجاوز المسافة التي تقطعتها 100 ألف كيلومتر.

وعلى الرغم من إبقاء شكل الحافلة بحواف غير انسيابية، إلا أن تطوير عناصرها الحركية ساعد على بلوغ معامل مقاومة الهواء في الحافلة 0.35، الأمر الذي تسجله على سبيل المثال Ford Focus RS وحتى Bugatti Chiron.

حافلة سياحية

وتتسع الحافلة لـ 83 راكبا، وهناك مكان للعفش والمغسلة والمرحاض وحتى مطبخ صغير. وعلاوة على ذلك تم تزويد الحافلة بنظام تعطير الهواء الذي بمقدوره تكثيف هواء الصالون  بإحدى النكهات الست.

هذا وأصبحت "Setra S 531 DT" أول حافلة سياحية في العالم تم تزويدها بنظام التعرف على المارة والفرملة المسبقة، الذي يكشف حواجز كبيرة على مدى حتى 250 مترا، ويتعرف على الدراجات النارية والهوائية عن بعد 150 مترا. وبالنسبة إلى المارة فيتعرف النظام عليهم من مسافة 80 مترا.

وفي حال ظهور خطر الاصطدام فإن الأجهزة الإلكترونية قادرة على تشغيل آليات الفرملة بشكل آلي.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

 

فيسبوك 12مليون