هوندا تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2025

عالم السيارات

هوندا تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2025هوندا تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2025
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix62

أعلنت شركة هوندا اليابانية لأول مرة عن خططها لتطوير سيارات ذاتية القيادة، وإطلاقها بحلول عام 2025.

وأوضحت شركة السيارات اليابانية أنها تعمل على دعم عمليات البحث والتطوير، كما تدرس تكاليف التصنيع، بالاعتماد على صناعة سياراتها التقليدية.

وكشفت هوندا عن خطط تسويق السيارات ذاتية القيادة، لتدخل ضمن المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، وتواكب التطور المستمر.

وقال تاكاهيرو هاشيغو، الرئيس التنفيذي للشركة: "نسعى لتصنيع السيارات الكهربائية المميزة بتقنيات السلامة المتقدمة".

وأوضحت هوندا، أن تطوير تقنيات القيادة الجديدة، والذكاء الاصطناعي والخدمات، بالإضافة إلى حلول الطاقة الجديدة، ستكون من أولويات الشركة خلال السنوات القادمة.

وأنشأت هوندا أواخر العام الماضي، قسما لتطوير المركبات الكهربائية، كجزء من هدفها طويل الأمد، والمتمثل في الحد من انبعاثات البنزين، وتصنيع السيارات الهجينة والكهربائية، لتمثل نحو ثلثي مركباتها بحلول عام 2030.

وبحلول عام 2025، تخطط هوندا لتصميم سيارات تتمتع بوظائف القيادة الآلية القياسية "المستوى 4"، ما يعني أنها ستكون قادرة على قيادة نفسها على الطرق السريعة، وطرق المدن في معظم الحالات.

وسيتطلب هذا الأمر، وجود ذكاء اصطناعي للكشف عن حركة المرور، بالإضافة إلى مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، للمساعدة على تجنب الحوادث.

الجدير بالذكر، أن شركة بي إم دبليو، أعلنت عن إطلاقها سيارة ذاتية القيادة بحلول عام 2021، في حين قالت شركة فورد للسيارات، إنها ستطرح سيارة كهربائية في نفس العام.

كما تخطط شركة نيسان، لإطلاق سيارة ذاتية القيادة، يمكن أن تُطرح في الأسواق بحلول عام 2020.

ويبدو أن خطط شركة هوندا لعام 2030، تتماشى مع تقرير صادر عن شركة، غولدمان، للأبحاث الاقتصادية الشهر الماضي، والذي ذكر أن المركبات ذاتية القيادة، ستؤدي إلى فقدان 25 ألف من السائقين الأمريكيين لوظائفهم.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا