بي إم دبليو تكشف عن دراجتها النارية الذكية المستقبلية

عالم السيارات

بي إم دبليو تكشف عن دراجتها النارية الذكية المستقبلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivuv

كشفت شركة "بي إم دبليو" عن رؤيتها المستقبلية للدراجات النارية لتنقل حضاري خال من الانبعاثات، من خلال النموذج التجريبي "BMW Motorrad Concept Link".

وتستخدم الدراجة حزم بطارية كهربائية مخزنة في قاعدتها، وتحتوي على علبة تروس عكسية "reverse gear" لجعل الوقوف بسيطا.

كما تحتوي الدراجة النارية من بي إم دبليو على لوحة تحكم رئيسية تعمل باللمس، يمكن ربطها بشبكة الإنترنت، وتتميز الدراجة بمقعد ذكي يضبط تلقائيا ليتناسب مع كل راكب.

وقالت الشركة الألمانية إن "BMW Motorrad Concept Link"، سريعة للغاية، إلا أنها رفضت الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول السرعة.

وتعتمد الدراجة الجديدة على الدفع الكهربائي، كما تم تصميم خزان الطاقة في الأسفل في مجموعة التعليق، كي يمنح الدراجة المزيد من مركز الثقل، كما تم تركيب المحرك الكهربائي على المحور الخلفي.

ويوفر التصميم فرصة لتخزين الأمتعة بفضل صندوق متواجد تحت المقعد، وتحتوي الدراجة النارية أيضا على زجاج أمامي ذكي يعمل كلوح العدادات ويعكس البيانات عليه، ويتم عرض المعلومات الثانوية على شاشة ثانوية كبيرة تحت المقود تعمل باللمس، وتتيح هذه الشاشة عددا كبيرا من الطرق الممكنة للتفاعل مع العالم الخارجي والتواصل مع المركبات الأخرى.

وتم تجهيز الدراجة أيضا بأشرطة ضوئية من نوع "LED" وتزويدها بتقنيات اتصالات كاملة حيث بإمكانها التعرف على جدول مواعيد قائدها والموسيقى المفضلة لديه، فضلا عن تحديد الاتجاهات وتقديم أقصر الطرق التي يمكن اتباعها.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا