"Geely" تزود السوق الروسية بسيارتين رباعيتي الدفع

عالم السيارات

كروس غيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inrb

تعتزم شركة "Geely" الصينية توسيع أسطول الموديلات رباعية الدفع المصدرة إلى السوق الروسية، ويتوقع أن تنطلق العام الجاري مبيعات "Emgrand X7" وكروس جديدتين.

وينوي مكتب الماركة الصينية استبدال كروس "Emgrand X7" بجيل جديد لهذا الموديل سيطلق عليه Geely X7، فيما لا تتوفر معلومات عن مواصفاته التقنية، إلا أن الخبراء يفترضون أن تحتفظ كروس بدفعها الأمامي ومحرك بنزين سعته 1.8 لتر يولد قدرة 125 حصانا، وآخر بسعة لترين تصل قدرته 140 حصانا، وبسعة 2.4 لتر قدرته 148 حصانا.

صالون كروس "أطلس"

والسيارة الثانية هي موديل جديد رباعي الدفع لـ كروس "NL-3"، سبق له أن شارك في المعارض الدولية، بما فيها معرض موسكو للسيارات، علما بأنه يباع بنجاح في الصين، وقد أطلق على الموديل في روسيا تسمية "أطلس"، ومن شأنه أن يتصدر أسطول SUV لماركة Geely الصينية.

ويمكن للمشتري الروسي أن يختار محرك بنزين بسعة لترين يولد قدرة 140 حصانا، أومحرك تيربو سعته 1.8 لتر قدرته 184 حصانا، مع العلم أن محرك البنزين مخصص لموديل الدفع الأمامي فقط. أما محرك تيربو فيمكن أن يقترن مع صندوق سرعة أوتوماتيكي، وينصب في الموديل الرباعي الدفع أيضا.

كروس أطلس

يذكر أن موديل "أطلس" سينتج في مصنع "بيلجي" الجديد، وقال رئيس مكتب ماركة "Geely" في روسيا، إيغور أوفسيانيكوف، إن موديل "أطلس" كان قد شغل المرتبة السادسة من حيث مبيعاته في الصين، وأعرب عن أمله في أن يتمتع الموديل بشعبية في روسيا أيضا.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف