سكودا تكشف عن سيارات كروس Kodiaq خاصة بروسيا

عالم السيارات

سكودا تكشف عن سيارات كروس Kodiaq خاصة بروسياسكودا تكشف عن سيارات كروس Kodiaq خاصة بروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inr4

لم يكشف المنتج التشيكي عن كل المعلومات حول Kodiaq، التي ستصل أحدث سيارتها إلى روسيا، حيث أعلنت سكودا عن موديلات هذه السيارة وأسرة محركاتها فقط.

وستباع سيارة كروس Kodiaq في روسيا بموديلين: Ambition Plus وStyle Plus، مع إمكانية اختيار مقصورة بـ5 أو بـ7 مقاعد.

ويتصف التجهيز المبدأي للسيارات بنظام تسخين الزجاج الأمامي والمقود والمقاعد الأمامية، والقفل المركزي. كما تزود السيارة بمجسات تساعد على ركنها، بينما تتضمن الأنظمة المساعدة للسائق منظومة تساعد في قطر مقطورة، وأخرى لمراقبة المسافة الفاصلة الأمامية، مع وظيفة الفرملة الاضطرارية، ومنظومة لتثبيت السرعة، وأخرى لمراقبة النقاط العمياء، وكذلك منظومة لاختيار أنماط السير.

كما زودت سيارة Kodiaq بأحدث منظومات الموسيقى والمعلومات، حيث يمكن أن يختار المشتري بين منظومات Bolero وAmundsen وColumbus.

وتدعم قاعدة Smartlink+ الذكية أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto وMirrorLink، وتسمح بإظهار عدد كبير جدا من تطبيقات الأجهزة المحمولة على الشاشة وتتيح التحكم بها.

وتزود كل سيارات Kodiaq بمنظومة الدفع الرباعي، حيث تستمد العجلات الحركة من محركات تيربو تعمل بالبنزين بحجم 1.4 لتر (150 حصانا) و2 لتر (180 حصانا) وبوقود الديزل بحجم 2 لتر (150 حصانا).

تخطط شركة سكودا لإطلاق مبيعات سيارتها الكروس الجديدة، في يونيو/حزيران المقبل، فيما ستعلن أسعار هذه الموديلات قبل انطلاق مبيعاتها بقليل.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين