"فولغا" تبعث من جديد

عالم السيارات

سيارة فولغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inim

اشتهرت سيارة "فولغا"، كماركة سوفيتية، في ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ومن المتوقع أن تعود إلى السوق الروسية من جديد.

وتنوي شركة "غاز" الروسية استئناف إنتاج السيارة متوسطة الحجم، أي موديل أصغر من شاحنة "غازيل" الصغيرة يشبه موديل "Volkswagen Caddy ".

وقال رئيس مجلس الإدارة في كونسورسيوم "السيارات الروسية"، التي تعد شركة "غاز" فرعا لها، زيغفريد وولف، في حديث أدلى به لصحيفة "فيدوموستي" الروسية إن شركته تفتقر إلى ماركات كهذه، وأوضح أن السيارة التي تحمل ماركة "فولغا" يمكن أن تكون سيارة متوسطة الحجم، قد تصنع على شكل شاحنة أو سيارة ركاب خماسية الأبواب.

شاحنة صغيرة

وأضاف قائلا: "أعتقد أن هذا السيارة يمكن أن يستخدمها الفنيون والمهندسون لنقل كمية محدودة من الحمولة والمعدات الصغيرة، وفي حال إنتاجها؛ ستمتلك ميزات جديدة، وكل المواصفات اللازمة لمنافسة مثيلاتها في السوق الروسية والعالمية".

ولم يذكر، وولف، ما إذا كانت السيارة ستبنى على منصة سيارة أخرى، أم سيتم تصميم منصة خاصة بها، واكتفى بنفي اتخاذ قرار بهذا الشأن بعد.

يذكر أن سيارات "فولغا" كانت تنتج في شركة "غاز" لغاية عام 2008، ثم بدأت الشركة في تجميع سيدان "Volga Siber" على قاعدة سيارة "Chrysler Sebring" الأمريكية، إلا أن هذا المشروع باء بالفشل، وألغي عام 2010.

المصدر: أوتوفيستي

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون