السعودية تعول على روسيا في تنويع اقتصادها

مال وأعمال

السعودية تعول على روسيا في تنويع اقتصادها وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ys

تعول الرياض على مشاركة الشركات الروسية الرائدة في خطة التحول الاقتصادي، التي أطلقت قبل عامين "رؤية 2030"، والتي تهدف لتنويع الاقتصاد السعودي والابتعاد عن النفط كدخل رئيسي.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قبل مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصاد الدولي: "إن روسيا تعد من الدول المستهدفة لاستقطاب استثمارات نوعية للسوق السعودي، بحيث تسهم في تنويع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد، إذ يتمتع عدد من الشركات الروسية الرائدة بسمعة عالمية في مجالات مهمة وحيوية، كالطاقة والفضاء، والصناعات العسكرية، والعلوم، والثقافة".

وأشار الوزير السعودي إلى الدور الرائد الذي تلعبه الشركات الروسية في بعض القطاعات الاقتصادية مثل الطاقة، والفضاء، وصناعة الأسلحة. لافتا إلى المملكة نفذت إصلاحات في عدة قطاعات اقتصادية ما سيسهم ذلك في تحسين المناخ الاستثماري وقطاع الأعمال بالمملكة.

وأضاف أن قطاعات في الاقتصاد السعودي مثل الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجتسية والترفيه تعد الأكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

وتشارك السعودية هذا العام في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، المنعقد في الفترة ما بين الـ24 والـ26 من مايو، بوفد رفيع المستوى، في خطوة تهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا.

يشار إلى أن الرياض وموسكو وقعتا في وقت سابق، عددا من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة،إضافة إلى برنامج لتنفيذ اتفاقية التعاون في مجال النفط، والاستخدام السلمي للطاقة الذرية.

المصدر: "تاس"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

دور غريب لطائرات فرنسية.. تفاصيل ساعات القذافي الأخيرة!