صفقة طائرات مدنية بين روسيا والسعودية ترى النور قريبا

مال وأعمال

صفقة طائرات مدنية  بين روسيا والسعودية ترى النور قريباطائرة ركاب روسية من طراز "MC-21"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9rp

تخطط موسكو والرياض لتوقيع مذكرة تعاون تفتح آفاقا لتزويد السعودية بطائرات مدنية حديثة من طراز "MC-21"، وذلك على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد الأسبوع الجاري.

وقالرئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أندري تاراسوف إن الهيئة العامة للاستثمار السعودية تعتزم توقيع مذكرة للتعاون مع شركة "أركوت" بشأن توريد طائرات "MC-21"، التي تتسع لـ 150 – 211 راكبا.

ولم يحدد تاراسوف عدد أو قيمة طائرات "MC-21، التي تعد منافسة لبوينغ وإيرباض، والتي قد توردها روسيا إلى السعودية بموجب المذكرة.

كما كشف تاراسوف خلال حديثه مع وكالة "نوفوستي" عن اهتمام السعودية بمشروع طائرات آخر، حيث قال إن وفدا سعوديا يعتزم زيارة روسيا في نهاية يونيو لمناقشة التعاون في مشروع بناء طائرة ركاب فوق صوتية.

والحديث يجري حول تصنيع نموذج مدني من قاذفة القنابل الاستراتيجية "تو 160" والملقبة بـ "البجعة البيضاء".

وتشارك السعودية هذا العام في المنتدى بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، يضم ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة تنمية الصادرات ورجال أعمال.

وفي إطار المنتدى، الذي ينطلق من 24 إلى 26 من شهر مايو الجاري، سيعقد الوفد السعودي أكثر من 30 اجتماعا مع الشركات والهيئات الروسية.

ويعتبر المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يلتقي فيه قادة القوى الاقتصادية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بشكل سنوي لبحث قضايا المال والاقتصاد الرئيسية، التي تواجهها روسيا والعالم.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مقاهي غريبة في روسيا لا بد لك من زيارتها