المستفيد من الحرب التجارية الصينية الأمريكية

مال وأعمال

المستفيد من الحرب التجارية الصينية الأمريكية المستفيد من الحرب التجارية الصينية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6tz

تعتزم موسكو اقتناص الفرصة السانحة وتوسيع تعاونها الاقتصادي والتجاري مع بكين مستغلة  النزاع التجاري الدائر بين الصين والولايات المتحدة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف، في مقابلة مع صحيفة "إيزفيستيا" الروسية نشرت اليوم الجمعة: "نحن من حيث المبدأ نعارض الحروب التجارية ومن يلوح بعصا العقوبات، لكننا بالطبع لن نتوارى عن استغلال الفرص المتاحة".

وعن آفاق التعاون الاقتصادي بين روسيا والصين، أشار الدبلوماسي الروسي إلى وجود فرصة ذهبية لتعزيز تجارة المنتجات الزراعية، لاسيما بعد أن فرضت بكين رسوما جمركية إضافية على 106 من السلع الأمريكية المستوردة، منها منتجات زراعية.

وقال: "إن تجارة المنتجات الزراعية أظهرت ديناميكية نمو إيجابية، وكان ذلك واضحا حتى قبل زيادة حدة التوتر التجاري بين الصين والولايات المتحدة، والآن تتوفر شروط أفضل لتنمية التعاون في هذا المجال".

كما أكد مورغولوف أن موسكو وبكين لا تخططان لإنشاء تحالفات، كون ذلك لا يتوافق مع الرؤى الروسية والصينية، لافتا إلى أن التعاون التجاري والاقتصادي مع الصين له قيمة جوهرية.

وكانت واشنطن نشرت في وقت سابق قائمة من 1300 سلعة صينية تستورد منها الولايات المتحدة سنويا "ما قيمته 50 مليار دولار تقريبا"، تعتزم فرض رسوم جمركية إضافية عليها بنحو 25%، لترد بكين بنشر قائمة بـ106 سلع أمريكية تستورد منها الصين سنويا أيضا "ما قيمته 50 مليار دولار"، ستفرض رسوم جمركية عليها بنحو 25% أيضا.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

متظاهرو السترات الصفراء يصلون شارع الشانزليزيه ويدخلون في اشتباكات مع الشرطة الفرنسية