مدفيديف: روسيا ستتغلب على العقوبات

مال وأعمال

مدفيديف: روسيا ستتغلب على العقوباترئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3iw

صرح رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، بأن العقوبات الأمريكية ليست سوى محاولة للمنافسة غير النزيهة مع روسيا، مؤكدا أن موسكو ستتغلب عليها ولن تنسى، الذين اتبعوا سياسات معادية لها.

وأضاف قائلا: "خلافا للمنطق السليم، بدأوا في أمريكا وأوروبا في إظهارنا بمظهر العدو، حاولوا وما زالوا يحاولون إخراجنا من السياسة العالمية والعلاقات الدولية. هذه العقوبات هي محاولة للحد من تطور روسيا، وليس هناك أدنى شك في أننا سوف نتعامل مع هذا الضغط ونحول كل هذه الأعمال في نهاية المطاف لصالح اقتصادنا، لكننا لن ننسى أولئك الذين يواصلون هذه السياسة المناهضة لروسيا ويضرون ببلدنا".

وأوضح مدفيديف خلال قراءته تقريرا عن عمل حكومته في السنوات الست الأخيرة أمام أعضاء مجلس النواب الروسي (الدوما): "إن هذه السنوات الست، بكل وضوح، وبلا أي مبالغة، كانت سنوات من الاختبارات. الاختبارات لقوة اقتصادنا. لم يحدث من قبل، في مثل هذه الفترة القصيرة، أن يتلقى اقتصادنا العديد من الضربات القوية في وقت واحد، ابتداء بالأزمة المالية العالمية، مرورا بانهيار أسواق السلع، ثم العقوبات وإغلاق الأسواق المالية والتكنولوجية".

وأكد مدفيديف أن التغلب على مثل هذه العقبات يصعب حتى على الاقتصاد السليم والمتعافي، مشيرا إلى أن الاقتصاد الروسي مع مشاكله الهيكيلية كان مهددا بكارثة حقيقية، لكن الحكومة نجحت ليس فقط بإبقاء الاقتصاد الروسي على قيد الحياة، بل واستطاعت أن تعمل على تطويره وتنميته.

المصدر: "فيستي"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا