الكشف عن أضرار قطاع السكك الحديدية في سوريا

مال وأعمال

الكشف عن أضرار قطاع السكك الحديدية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jx1x

كشف المدير العام لمؤسسة السكك الحديدية السورية، نجيب الفارس، خلال حديثه لـRT اليوم الاثنين عن حجم الأضرار التي تكبدها قطاع السكك الحديدية في سوريا.

وقال الفارس على هامش مشاركته في منتدى الأعمال الروسي السوري المنعقد حاليا في العاصمة الروسية إن الأضرار الموثقة لقطاع السكك الحديدية إلى الآن بلغت 530 مليار ليرة سورية.

وأشار الفارس إلى أن الرقم مرشح للزيادة بعد إجراء تقييم شامل للقطاع في سوريا، والذي تعرض  لأضرارا جسيمة في ظل الحرب الدائرة في البلاد، موضحا أن الأضرار أصابت السكك الحديدية والبنية التحتية إضافة للقطارات والمقطورات والشاحنات والعربات المخصصة للشحن.

وعن استعدادات قطاع السكك الحديدية السوري لمرحلة الإعمار، قال الفارس إن المؤسسة حددت المشروعات ذات الأولوية، ومنها مشروع يربط الموانئ السورية بالمدن الصناعية في سوريا، إضافة لربط الشبكة السورية مع شبكة السكك الحديدية العراقية.

واعتبر المسؤول السوري أن يكون محور السكك الحديدية بين سوريا والعراق أحد المشاريع الواعدة للمستثمرين، حيث من المتوقع أن يشهد هذا المحور حركة شحن كبيرة.

يشار إلى أن العاصمة الروسية تستضيف اليوم الاثنين منتدى الأعمال الروسي السوري، بمشاركة 281 رجل أعمال من روسيا و120 رجل أعمال من سوريا مع ممثلين من عدة جهات حكومية سورية معنية بالشأن الاقتصادي.

المصدر: RT

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا